ماركو يحثّ رينو على التركيز على فريق ريد بُل عوضًا عن فريقها الخاص

كشف مُستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنه يجدر برينو تركيز جهودها على مُساعدة الحظيرة النمساويّة في الموسم الجديد من سباقات الفورمولا واحد، عوضًا عن وضع كامل جهدها على فريقها الخاص.

من المُقرّر أن تُعلن رينو عن خططها في الأيام الأولى من الشهر المُقبل بعدما أقدمت في الأشهر الأخيرة على الاستحواذ على فريق لوتس في مُهمةٍ واضحة تتجسّد في العودة إلى طريق الانتصارات من جديد.

ولكن يعتقد ماركو بأنّ رينو ستُهدر وقتها في مُحاولةٍ للفوز على المدى القصير، إذ يرى بأنّه سيكون من الأفضل للشركة الفرنسيّة وضع كامل جهودها وراء فريق ريد بُل من أجل تحقيق النجاح في 2016.

وقال ماركو في حديثه مع صحيفة «سالزبورغ ناخريختن» النمساويّة "إذا كانت رينو ذكيّة فإنها ستضع جهدها حول فريق ريد بُل، لأنها لن تتمكّن من تحقيق شيء على الإطلاق مع فريق لوتس والسائقين الحاليين [باستور مالدونادو وجوليون بالمر]".

ويأتي تصريح ماركو على الرُغم من الانتقادات اللاذعة التي شنّها بحّق رينو في المواسم الأخيرة، والتي دفعت فريق ريد بُل إلى التوجّه لعقد صفقة مُحتملة مع مرسيدس وفيراري وهوندا.

ونُشير إلى أنّ مقعد مالدونادو مع فريق رينو لا يزال موضع شك نتيجة المشاكل المُتعلقة بشركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة. وبالتالي فإنّ الدنماركي كيفن ماغنوسن قد يكون البديل المُحتمل في حال لم يَتُمّ التوصل إلى اتفاق نهائي بين الفنزويلي ورينو.

سيطرة مرسيدس

كما أكّد ماركو بأنه ما من شكّ بأنّ فريق مرسيدس سيكون الفريق الذي يجب هزيمته في 2016 إذ من الصعب القيام بخطوات كبيرة من موسمٍ لآخر مع القيود المفروضة على القوانين.

واختتم "إذا لم يتغيّر شيء سوف تُسيطر مرسيدس من جديد. إنّ القواعد الموجودة في الوقت الراهن لا تسمح باللّحاق بهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة