ماركو: قلّة الصبر هي نقطة ضعف فيرشتابن الوحيدة

يرى هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل أنّ نقطة ضعف ماكس فيرشتابن الوحيدة كسائق فورمولا واحد هي قلّة الصبر.

لمع نجم الهولندي الشابّ صاحب الـ 19 عاماً ليظهر كأحد أفضل السائقين هذا الموسم على الرغم من أنه يخوض موسمه الثاني فقط، بعد مشاركته الأولى في 2015 ضمن صفوف فريق تورو روسو.

انتقل فيرشتابن من تورو روسو ليقود لصالح فريق ريد بُل قبيل سباق إسبانيا الكبرى، كما أنهى سبع مرات على منصة التتويج في طريقه لإحراز المركز الخامس ضمن الترتيب العام لبطولة السائقين.

أوضح ماركو أنّ كلّ ما يحتاجه الهولندي هو المزيد من الصبر وسيصبح سائقاً مثالياً.

حيث قال: "إنه لا يمتلك أيّة نقاط ضعف ما عدا التصرّف وكأنه لا يمتلك الصبر الكافي" قال ماركو في مقابلة مع موقع الفورمولا واحد الرسميّ.

وأكمل: "إنه يحاول في بعض الأحيان فرض الواقع بطريقته بينما كلّ ما عليه فعله هو الانتظار بعض الشيء ليحصل على مراده. لكنه يسعى بالفعل إلى تغيير ذلك".

لا يملك ماركو أدنى شكّ بأنّ فيرشتابن جاهز لخوض المعركة على لقب البطولة الموسم المقبل في حال قدّمت له ريد بُل سيارة منافسة.

إذ قال: "عندما التقيته للمرة الأولى كان في عمر الـ 15، فتىً في الـ 15 من عمره وبنضوج شخص بعمر 26 عاماً وثقة بالنفس لا تصدّق".

وأكمل: "منذ ذلك الحين، مرّت سنوات ثلاثٌ تقدّم خلالها بشكل كبير. إنه لا يرتكب الخطأ مرتين – لذا فإنه وبكلّ تأكيد جاهز لمعركة اللقب".

وأضاف: "لا حاجة لأيّة تحضيرات إضافية: فهو يعلم تفاصيل اللعبة تماماً".

وفقاً لماركو، فإنّ فيرشتابن الذي أحرز فوزه الأول لصالح ريد بُل في إسبانيا، سيكون أحد أعظم سائقي الفورمولا واحد.

حيث قال: "لقد أظهر في العديد من المناسبات أنه متقدم بمراحل كبيرة أمام سائقي الفورمولا واحد الاعتياديين حين فاز بسباقه الأول مع ريد بُل".

وأكمل: "نعم، لقد اصطدم حينها ثنائي مرسيدس ببعضهما البعض لذا ربما يكون الحظ قد وقف إلى جانبه نوعاً ما، لكنه أظهر في البرازيل أنه ليس فقط فوق المستوى المتوسّط بل سيكون سائقاً عظيماً".

وعلى الرغم من أنّ أسلوب قيادة فيرشتابن قد تعرّض لانتقادات عديدة لكونه عدائياً تجاه المنافسين، لكنّ ماركو يرى أنّ مقاربة الهولنديّ تشابه أساطير الفورمولا واحد مثل مايكل شوماخر وآيرتون سينا.

حيث قال: "ما أراه هو أنه يقدّم مقاربة جديدة تجاه الأساليب الاعتيادية. لقد أظهر لهم كيف يجب أن تكون السباقات – كيف كانت في الماضي".

وأكمل: "أتذكر حين أتى سائقون مثل شوماخر وسينا، لقد اعتمدا مقاربة مختلفة وكانت تلك صدمة للأساليب السائدة حينها. كما تمّ انتقادهما بشدّة كذلك".

واختتم: "لدينا الآن سائق نهِمٌ للانتصارات، شابٌ طموح مع أسلوب بارع قد يدفعه إلى التفوق على أبطال سابقين فازوا باللقب مرتين، ثلاثاً وحتى أربع مرات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هيلموت ماركو