ماركو: فيرشتابن هو أكثر سائقي الفورمولا واحد شعبيّةً الآن

يرى هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن، الذي يُعدّ أصغر سائقٍ في تاريخ الفورمولا واحد، قد بات بالفعل أكثر السائقين شعبيّة في البطولة.

شعبيّة فيرشتابن في موطنه هولندا لا غُبار عليها، لكنّ ماركو يُصرّ على أنّ أصداء إسم السائق ذهبت لما هو أبعد من حدود موطنه، ما جعل من إسم صاحب الـ 18 ربيعاً من أبرز الأسماء "عالميًّا".

"نفتقد على الأرجح الشخصيّات القويّة مؤخرًا" قال ماركو للموقع الرسمي للبطولة.

وأضاف: "علاوةً على ذلك، هناك سائقون يتسابقون في آخر موسمٍ لهم، لذا يتذمّرون من أسلوب ماكس، من الآمان، من أيّ شيء".

وتابع: "ها هو ماكس، سائقٌ يافعٌ للغاية، يحمل فكرةً قويّةً لما يريده - وليس خجلاً من محاولة الحصول عليه ومحاولة أن يكون ناجحًا".

وأكمل: "إذ أنّ ردّة فعل المشجعين تعمل لصالحه. حيث يُمكنني القول أنّه الآن على الأرجح أكثر السائقين شعبيّةً في البطولة - عالميًا".

الانتقادات الأخيرة غير مبرّرة

أشار ماركو إلى أنّه في حال أوقع المراقبون عقوبةً بحقّ فيرشتابن ضمن سباق سبا-فرانكورشان لكان ذلك "خطأً جسيمًا".

وكان فيرشتابن محطّ انتقاداتٍ وجدالٍ ساخن حيال أسلوب قيادته العدائي ضمن سباق جائزة بلجيكا الكبرى، حيث استاء ثنائي القلعة الحمراء كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل من غلق فيرشتابن المساحة أمامهما بشكلٍ عدواني.

في هذه الأثناء، لم يرَ ماركو مشكلةً كبيرة في ما قام به فيرشتابن، إذ أصرّ على أنّ السائق الهولندي كان يقوم فقط بما عليه القيام به.

وحين سُئِل عن سيل الانتقادات الأخير، أجاب ماركو: "لا شيء مُبرّر. ماكس سائقٌ مختلف. إذ يمتلك مقومات بطل عالمٍ مستقبلي ويفعل فقط ما هو ضروريٌّ ليحقّق ذلك. من الواضح أنّ البعض متفاجئٌ من أنّ ذلك يتضمّن أيضاً التجاوز والدفاع".

واختتم حديثه قائلًا: "إن كان هُناك خطأٌ جسيمٌ بالفعل، لأوقع المراقبون عقوبةً بحقّه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة