ماركو: ريد بُل ستستغني عن خدمات السائقين الذين لا يقدمون أداءً جيدًا

المشاركات
التعليقات
ماركو: ريد بُل ستستغني عن خدمات السائقين الذين لا يقدمون أداءً جيدًا
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
11-03-2016

حذّر هيلموت ماركو سائقي فريق ريد بُل للفورمولا واحد بأن الحظيرة النمساويّة ستستغني ببساطة عن خدماتهم إذا لم يقدموا أداءً جيدًا في 2016.

دانييل كفيات، سيارة ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل، مع الصحفيين
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
كارلوس ساينز معكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

"بشكلٍ أساسي لدينا في برنامج ريد بُل للسائقين الناشئين عقود طويلة الأمد ويستند البرنامج بأكمله على الأداء. لذا لن نطرد أحدًا، ولكننا واضحون للغاية: نستغني عن خدمات السائق الذي لا يقدم أداءً جيدًا" قال ماركو مستشار فريق ريد بُل للموقع الرسمي للفورمولا واحد.

وتربط الشركة النمساوية عقود مع الأسترالي دانيال ريكاردو والروسي دانييل كفيات في الفريق الأساسي، والهولندي ماكس فيرشتابن والإسباني كارلوس ساينز الابن في فريق تورو روسو الرديف وسيخوض الأخيران موسمهما الثاني مع الفريق.

ومؤخرًا قال فيرشتابن، الذي قدّم أداءً مذهلاً في موسمه الأول بعد أن أصبح أصغر سائقٍ ينافس في أحد السباقات، بأن أولويته هي بـ "التقدم للأمام" في المستقبل القريب.

كما تعرض كفيات لضغطٍ في وقتٍ مبكّرٍ من موسم 2015  بعد معاناته في مجاراة أداء زميله في الفريق، ولكن الروسي استمتع لاحقًا بخوض نصفٍ ثانٍ قوي من الموسم متقدمًا على ريكاردو في الترتيب العام الختامي للسائقين.

وعندما سُئل ماركو عمّا إذا كان بمقدوره رؤية فيرشتابن يتسابق في صفوف ريد بُل الموسم المقبل، قال: "دعونا نرى ما الذي سيُقدمه، في بعض الأحيان يكون الموسم الثاني مخادعًا أكثر من الأول".

مستقبل ريد بُل ما يزال غامضًا

سيستمر فريق ريد بُل باستخدام محركات رينو هذا الموسم، وذلك بعد إخفاقه في التوصل إلى عقدٍ مع مرسيدس أو فيراري.

وكان الفريق قد أمضى جزءًا كبيرًا من موسم 2015 وهو يطلق التهديدات بالرحيل عن الفورمولا واحد إذا لم يتمكن من إيجاد محركٍ يسمح له بالمنافسة على تحقيق الانتصارات.

مع ذلك وفي نهاية المطاف أكّد الفريق بأنه سيكون متواجدًا على شبكة انطلاق هذا الموسم، وأصرَّ ماركو على أن امتلاك الفريق لعقد بالاستمرار في الرياضة لغاية 2020 لا يعني الكثير ما لم يحصل على وحدة طاقة تنافسية قريبًا.

حيث قال: "تستمر اتفاقية كونكورد حتى 2020، ولكن من أجل البقاء طوال هذه المدة ينبغي علينا الحصول على محركٍ تنافسي في المستقبل القريب".

كما أشار ماركو إلى أن فريق ريد بُل يهدف إلى إنهاء هذا الموسم في المركز الثالث، ولكنه أكّد أن هذه النتيجة لن تكون كافيةً للفريق على المدى البعيد.

حيث قال: "سنحاول منافسة فريق ويليامز. أعتقد بأنه ينبغي علينا إنهاء هذا الموسم في المركز الثالث، ولكن بالتأكيد هذا ليس كافيًا على المدى البعيد".

المقال التالي
«فيا» تنشر قوانين نظام الإقصاء في التجارب التأهيليّة

المقال السابق

«فيا» تنشر قوانين نظام الإقصاء في التجارب التأهيليّة

المقال التالي

تحليل: تواجد سباق أوستن في الفورمولا واحد يمنح الفرق مُحركًا إضافيًّا

تحليل: تواجد سباق أوستن في الفورمولا واحد يمنح الفرق مُحركًا إضافيًّا
تحميل التعليقات