ماركو: تصرف فيتيل ليس لائقاً ببطل عالم أربع مرّات

قال مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ تصرّف فيتيل خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى كان غير لائق ببطل عالم للفورمولا واحد أربع مرّات.

استشاط فيتيل غضباً على اللاسلكي خلال اللفات الأخيرة من السباق المكسيكي بعد أن اختصر ماكس فيرشتابن المسار عند المنعطف الأوّل بينما كان يدافع عن المركز الثالث ورفض التخلّي عنه للألماني.

وفي حين تمّت معاقبة فيرشتابن بعد نهاية السباق، ليتقدّم فيتيل لمنصّة التتويج، إلاّ أنّ ذلك جاء بعد أن انهال هذا الأخير بوابلٍ من الشتائم على الهولندي الشاب ومدير السباق تشارلي وايتينغ عبر اللاسلكي.

وصرح ماركو مستشار فريق ريد بُل، الذي أشرف على المواسم التي قضاها فيتيل مع الحظيرة النمساوية، قائلا: "كان ذلك غير لائق بالنسبة لبطل عالم أربع مرّات".

وأضاف: "اختياره للكلمات لم يكُن من الدرجة الأولى دون أدنى شكّ".

ذهب فيتيل للحديث مع وايتينغ بشأن تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي يلي السباق، لكنّه رفض اعطاء أيّة تفاصيل بخصوص هذا الاجتماع.

"لا أعلم لما تثيرون كلّ هذه الجلبة وتسألون هذا السؤال" قال فيتيل لشبكة سكاي سبورت.

وأكمل: "بالطبع لم يكن جيداً قول ذلك. وعلى قدم المساواة، يجب أن أعترف بأنّني لم أستطع التحكّم بمشاعري وبتدفق الأدرينالين. لا أفهم لماذا تحاولون حشري في الزاوية وتدورون وتلفون لكي أجيب على مثل هذا الأمر".

ثمّ تابع: "من باب الاحترام، ذهبت إليه وأخبرته بما قمتُ به. أعتقد أنّه يعي ذلك، وهذا كلّ ما في الأمر".

وعندما سئل ماذا كانت إجابة وايتينغ، قال فيتيل: "هذا ليس من شأنكم".

فيرشتابن يحظى بدعم ريد بُل

وبالحديث أكثر عن السباق، اعترف ماركو بأنّ فيرشتابن كان سعيداً بالدعم الذي لقيه من الفريق، الذي شكّك في العقوبة التي حصل عليها الهولندي: "نحن ندعمه. هذا القرار ليس مفهوماً، فهم يستخدمون معاييراً مختلفة وهذا ليس مقبولاً".

كما أكّد ماركو بأنّ فيتيل قد تجاوز الحدود في دفاعه عن مركزه ضدّ هجمات دانيال ريكاردو.

وقال بخصوص ذلك: "لم يسبق لي أن شاهدت مثل هذا التغيير للاتجاه، حيث قام فيتيل بدفع ريكاردو خارج المسار ولم يترك له أيّة مساحة".

وتابع: "لقد انعطف فيتيل بالكامل صوبه. وهذا هو بالتحديد نفس الأمر الذي كان يقوم به فيرشتابن وتمّ بسببه وضع قانون لمنعه. هناك بعض القرارات السياسية التي لا أستطيع فهمها. نأمل فقط أن يتمّ انصافنا ولا نحتجّ".

لا زالت الحادثة بين فيتيل وريكاردو تحت التحقيق، حيث تمّ استدعاء جميع الأطراف المعنيّة للحديث مع مراقبي السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة