فورمولا 1
31 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
3 يوماً
آر
جائزة تركيا الكبرى
13 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
16 يوماً
آر
جائزة الصخير الكبرى
04 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

ماركو: تجب معاقبة هاميلتون إثر حادثته مع فيرشتابن لو سرنا على نهج كندا

المشاركات
التعليقات
ماركو: تجب معاقبة هاميلتون إثر حادثته مع فيرشتابن لو سرنا على نهج كندا
من قبل:
, محرر

يرى هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل أنّه تجب معاقبة لويس هاميلتون إثر الحادثة التي جمعته بسائقه ماكس فيرشتابن خلال الحصّة الثانية من التجارب الحرّة في فرنسا، إذا ما سارت البطولة في قرارات عقوباتها على ذات النهج الذي اتُّبع في كندا.

فقد هاميلتون السيطرة على سيارته وخرج عن المسار، لكنّه عاد مباشرة أمام فيرشتابن ما اضطرّ الهولندي إلى الانحراف عن خط التسابق المثالي للدخول إلى المنعطف الرابع على حلبة بول ريكار، ليخرج عن المسار نتيجة لذلك.

وعلى الرُغم من أنّ ماركو قال بأنّه لا يلوم هاميلتون على ما حدث كونه فقد السيطرة كليًا على سيارته، لكنّه يرى بأنّه وإذا ما سار المراقبون في فرنسا على ذات النهج الذي اتُّبع في كندا - حيث سلّط المراقبون عقوبة خمس ثوانٍ في سباق مونتريال على سيباستيان فيتيل إثر عودته غير الآمنة إلى المسار وإجبار منافسه هاميلتون على الخروج عن الحلبة - فتجب معاقبة البريطاني جرّاء حادثته مع فيرشتابن.

اقرأ أيضاً:

"لو سنتصرّف وفقًا للنهج الذي اتّبعه المراقبون في مونتريال، فتجب معاقبة هاميلتون الآن. ربما عقوبة تراجع على شبكة الانطلاق. لكنّنا لا نتذمّر حيال ما حدث" قال ماركو.

وأضاف: "خرج هاميلتون ببساطة عن المسار ومن ثم حاول العودة بأسرع وقت ممكن. لا ألومه، تلك هي القوانين، إذ لا يُمكنك منحها للمراقبين، ولكن إذا ما نظروا إلى تلك الحادثة على نحوٍ ثابت وفق المتّبع، فينبغي أن تكون هنالك عقوبة، حتّى وإن كنت أرى من وجهة نظري أنّ ما حدث لا يستحقّ ذلك، لكن يجب أن تكون هنالك تبعات بطريقة ما".

وبسؤاله عن ردّة فعل فيرشتابن حيال ما حدث، قال ماركو: "لقد افترض بأنّه لم يره، لذا خرج ماكس عن المسار كذلك، لكنّه لم يتذمّر، لا شيء. نحن ننافس في الفورمولا واحد!".

"فيا" توقف سعي فيراري وتؤكّد بقاء عقوبة فيتيل في كندا

المقال السابق

"فيا" توقف سعي فيراري وتؤكّد بقاء عقوبة فيتيل في كندا

المقال التالي

هاميلتون يُفلت من العقوبة في الحادثة التي جمعته بفيرشتابن في فرنسا

هاميلتون يُفلت من العقوبة في الحادثة التي جمعته بفيرشتابن في فرنسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون
الكاتب أحمد مجدي