ماركو: بإمكاننا المنافسة على المركز الثالث

قال النمساوي هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل أنّ الحظيرة النمساويّة ستكون قادرة على بلوغ مراكز منصّة التتويج بدءاً من منتصف موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد مستفيدة من تحديثات وحدة طاقة رينو.

لم تكشف التجارب الشتويّة على حلبة برشلونة الكثير من التفاصيل حول مدى تنافسيّة فريق ريد بُل لكنّها كشفت في المقابل تحسّناً كبيراً في موثوقيّة محرّك رينو الذي يحمل اسم «تاغ هوير» على سيارة الحظيرة النمساويّة بعد أن تمكّن الفريق من إكمال عددٍ كبيرٍ من اللفّات من دون الكثير من المشاكل.

ويعتقد ماركو أنّ فريقه سيكون في معركة حامية مع عدّة منافسين أبرزهم فيراري وويليامز، لكن ما أن يتمّ تحديث وحدة طاقة الصانع الفرنسي قرب منتصف الموسم، سيكون بوسع ريد بُل المنافسة على مراكز منصّة التتويج.

وقال النمساوي للموقع الرسمي للفورمولا واحد على شبكة الانترنت: "يبدو أنّنا نسير في الاتّجاه الصحيح من خلال نظام مفاتيح تطوير وحدة الطاقة. لكنّ إغلاق الفجوة التي تفصلنا عن وحدات طاقة فرق الطليعة سيتطلّب بعض الوقت".

وأضاف: "أعتقد أنّ مرسيدس ستحتلّ المركزين الأوّل والثاني في كلّ سباق من النصف الأوّل من الموسم طالما لم يرتكب سائقاها أيّة أخطاء، أعتقد أنّ معركة قويّة خلفها ستجمع فيراري بويليامز، فورس إنديا، تورو روسو وريد بُل".

وتابع: "ستتحسّن وحدة طاقتنا بدءاً من منتصف الموسم ويجعلني ذلك مؤمناً بقدرتنا على بلوغ المركز الثالث".

وبالحديث حول قدرات فريق تورو روسو الذي يستخدم محرّكات فيراري بمواصفات 2015، اعترف ماركو أنّ الفريق الإيطالي قد يتفوّق على ريد بُل في بداية الموسم نظراً لقوّة محرّك فيراري بالمقارنة مع نظيره من رينو.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ تورو روسو قد تكون أمام ريد بُل في بداية الموسم وربّما إلى غاية منتصفه، إذ أنّ فارق القوّة بين وحدتَي الطاقة لا يزال كبيراً".

واختتم حديثه بالقول: "ربّما ستنخفض تأدية تورو روسو بعد ذلك إذ لن يتمّ تحديث وحدة طاقة 2015".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماركو