ماتيشيتز يُؤكّد بأنّ فريقه ريد بُل لا يملك فرصةً للحصول على مُحرك تنافسي في 2016

اعترف مالك فريق ريد بُل ديتريش ماتيشيتز بأنّ آمال الحظيرة النمساويّة في الحصول على مُحرك تنافسيّ قد انتهت، وسط تأجيل قرار بقائه في الفورمولا واحد أو الرحيل عنها لعدّة أسابيع.

أوضح ماتيشيتز على مرّ الأسابيع الأخيرة بأنّ فريقيه سيُغادران ساحة البطولة في حال لم يحصلا على مُحركات تنافسيّة تُتيح لهما المُنافسة على المراكز الأولى.

وقال ماتيشيتز أنه سيتّم اتخاذ قرار نهائي حول مُستقبل ريد بُل مع نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأوّل، إلّا أنّ الملياردير النمساويّ قرّر منح نفسه ومُدرائه مهلةً إضافيّة لحين العثور على حلّ نهائي ومقبول.

ومع ذلك، أكّد ماتيشيتز بأنّ فريقه لم يعد يملك فرصةً للحصول على مُحركي مرسيدس أو فيراري، إذ وعوضًا عن ذلك يبدو الخيار الأنسب له والمطروح على الطاولة هو استخدام ريد بُل لمُحركات رينو "مُغْفلة الاسم" لعام 2016، في حين ذهاب الفريق الآخر تورو روسو نحو التزوّد بمُحركات فيراري 2015.

وقال ماتيشيتز في حديثٍ مع موقع سبيدويك المُموّل من طرفه "لقد أجّلنا الموعد النهائي لاتخاذ قرارنا بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع. على أية حال لا يُمكننا الحصول على مُحركات تنافسيّة. ولكنها ستكون المرّة الأولى التي لن يكون لدينا أفكارٌ بديلة".

خوف المُنافسين

شرح فريقي مرسيدس وفيراري بأنّ تزويد ريد بُل بالمُحركات من شأنه أن يُعرض فريقيهما لمُنافسةٍ شديدة في العام المُقبل.

وهذا ما أشار إليه ماتيشيتز بقوله "إنّ الفرق المصنعيّة خائفة من أننا سنكون أسرع منها. وهذا واضح بالنسبة للجميع".

نفي نيّة رينو الاستحواذ على فريقه

مع تبقي رينو كخيارٍ واقعي وحيد أمام فريق ريد بُل، أشيع في وسائل الإعلام بأنّ الشركة الفرنسيّة قد تستحوذ على الفريق عوضًا عن شراء فريق لوتس.

ولكن ماتيشيتز نفى هذا السيناريو بالمُجمل قائلاً "إنه شيء لا يُمكن تصوره".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة