ماتيشيتز يفقد صبره إزاء مشكلة محركات ريد بُل

قال ديتريش ماتيشيتز مالك فريق ريد بُل أنه بدأ "يفقد صبره" تجاه مشكلة محركات الفريق التي لم يتّضح لها حلّ حتى الآن.

أشار ماتيشتيز أن لا خطط واضحة حتى الآن لكلّ من فريقيه، ريد بُل وتورو روسو.

وحين سئل فيما إذا كان الفريقان سيتواجدان ضمن منافسات بطولة الفورمولا واحد الموسم المقبل، أجاب: لا يمكنني تقديم إجابة نهائية، لا أعلم حتى الآن إن كنا سنحصل على محرّك أو ماهية خططنا للمستقبل".

وأكمل: "لقد وصلنا إلى نقطة نفذ صبرنا بالفعل".

وكان دانيال ريكاردو سائق ريد بُل قد اختبر محرك رينو الجديد في إنترلاغوس – في ما بدا كأنه خطوة نحو اعتماد الفريق لمحركات رينو مغفلة الاسم الموسم المقبل.

مدير الفريق كريسيتان هورنر صرّح في البرازيل أن فريقه يجب أن يعلم أي محرك سيستعمل خلال الأسابيع القليلة القادمة في حال أراد إجراء تجارب ما قبل الموسم الأولى.

إذ قال: "لقد أظهر الفريق قدرته على العمل ضمن جدول زمني ضيق للغاية، وكلّي ثقة بقدرتنا على تحقيق أي هدف نحدده، طالما أننا سنصل إلى قرار واضح خلال الأسابيع القليلة القادمة".

خطة "المحركات البديلة"

تأمل ريد بُل العمل بخطة المحركات البديلة لموسم 2017 على الرغم من عدم حصولها على التأييد اللازم لانتقالها إلى المرحلة التالية.

وقد أشار مصدر مطلع أن الفكرة تحتاج لإعادة صياغة قبل أن تنتقل إلى المرحلة التالية، وقد تجد ريد بُل نفسها بحاجة إلى فكرة بديلة.

ولكن هذا لا يمنع إمكانية قيام مجلس رياضة السيارات العالمي بفرض هذه الخطة نظراً للظروف الاستثنائية التي تمرّ بها الرياضة.

ومن المتوقع أن يتوضح الموقف أكثر يوم الأربعاء المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة