ماتيشيتز: مستقبل ريد بُل في الفورمولا واحد ما يزال غير مضمون

قال ديتريش ماتيشيتز مالك ريد بُل بأن "تُحفة" أخرى من بين يدي أدريان نيوي قد لا تكون كافيةً للحفاظ على وجود فريقه في الفورمولا واحد على المدى البعيد.

بعد الإثارة السياسية التي أحاطت بفريق ريد بُل في الفورمولا واحد الموسم الماضي، جاء تمديد شراكته للتزوِّد بوحدات طاقة رينو – رغم إعادة تسميتها بـ "تاغ هوير" – ليسمح بتواجد الفريق في عالم سباقات الجائزة الكبرى.

ولكن قال ماتيشيتز، خلال لقاءٍ مع موقع "سبيدويك" المملوك من طرف شركته ريد بُل، بأنه يتوجب على فريقه ضمان الحصول على محركٍ أكثر تنافسية من أجل تواجده على المدى البعيد.

وقال: "من الجيد جدًا أن تكون عضوًا مساعدًا ضمن فريق"، مشيرًا للدرّاجين الذين يساعدون زملاءهم. وأضاف: "لكن الفورمولا واحد ليست طواف فرنسا للدراجات الهوائية".

وتابع: "سنُغادر إذا لم نكن تنافسيين من ناحية المحرك، فبالتأكيد لا نريد أن نُمضي المواسم الخمسة المقبلة ونحن ننافس على المركز الخامس".

هيكل قوي

وبالاستفسار عن حظوظ فريقه، يعتقد ماتيشيتز بأنه يمكن لريد بُل البروز كمنافسٍ قوي على الصدارة خلف مرسيدس وفيراري في 2016.

حيث قال: "نريد أن نكون في المركز الثالث خلف الفرق المصنعية، ينبغي علينا الفوز في المعركة ضد فرق الزبائن المعتمدة على محركات مرسيدس وفيراري".

وأضاف: "إنّ طاقم الموظفين الجُدد في رينو سبور محترفون وشغوفون. وسيارتنا الجديدة إحدى أفضل السيارات التي قمنا بتصنيعها".

وأكمل: "آداؤها رائع. وباختصار: إنها تُحفةٌ أخرى من أدريان وفريقه".

كما يتوقع ماتيشيتز أيضاً سماع أخبارٍ طيبة عن تورو روسو قائلاً: "السيارة رائعة. ولن أتفاجأ إذا كانت تورو روسو بمستوى ريد بُل أو حتى أسرع منها في السباقات الأولى".

وتابع: "يُفترض بفريق تورو روسو أن يُنهي الموسم بين المركزين الرابع والسادس في بُطولة الصانعين. ولكن هذا ما كنا نأمله كل عام لغاية الآن".

مشاكل المصنعين

كما تطرق ماتيشيتز أيضاً إلى الخلافات السياسية المحتدمة حاليًا بين الصانعين حول الفورمولا واحد، والتي يعتبرها سبب رفضهم تقديم وحدات الطاقة لفريقه.

وعلى ضوء الانتقادات التي وجهها بيرني إكليستون وقال فيها بأن الفورمولا واحد في أسوأ حالاتها على الإطلاق، كان ماتيشيتز واضحًا حول الطرف الذي يقع عليه اللوم.

حيث قال: "لا يمكن لذيل الكلب أن يتحكم فيه، وبيرني مُحق. لم يكن هو من وضع الفورمولا واحد في هذا المأزق، بل المصنعون الذين يملون أوامرهم حول طريقة سير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً