ماتسوشيتا ينضمّ إلى فريق مكلارين كسائق تجارب وتطوير

أعلن فريق مكلارين بأنه ضمّ الياباني نوبوهارو ماتسوشيتا إلى صفوفه كسائقٍ للتجارب والتطوير في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

سيتركّز عمل ماتسوشيتا، صاحب الـ22 عامًا، على جهاز المُحاكاة بالإضافة إلى بعض الجوانب الهندسية الأخرى لتعزيز الجهود المبذولة من قبل السائقَين الأساسيين جنسن باتون وفرناندو ألونسو، فضلاً عن السائق الاحتياطي ستوفيل فاندورن.

وتأتي هذه الخُطوة في ظلّ التعاون القائم بين مكلارين وهوندا لاكتشاف وتدريب وإعطاء الفرصة للسائقين الواعدين لدخول عالم الفورمولا واحد.

ونُشير إلى أنّ ماتسوشيتا تمكّن في العام 2014 من الفوز ببطولة الفورمولا 3 اليابانيّة، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى سلسلة الـ"جي بي2" ليقود ضمن صفوف فريق "آرت" إلى جانب فاندورن الحائز على اللّقب.

وسيُشارك الياباني في سلسلة الـ"جي بي2" في عام 2016 مع نفس الفريق للموسم الثاني على التوالي.

"أنا سعيدٌ لانضمامي إلى فريق مكلارين كسائق تجارب وتطوير" قال ماتسوشيتا، مُضيفًا "إنّ دخول عالم الفورمولا واحد هو بمثابة تحقيق حلم الطفولة، إذ تُعتبر خطوة كبيرة للأمام في مسيرتي".

وأكمل "سوف أبذل قصارى جهدي من أجل مُساعدة الفريق على الحلبة من خلال جمع البيانات والاستفادة منها في تطوير وإعداد السيارة على جهاز المُحاكاة".

واستطرد قائلاً "موسمي السابق في الجي بي 2 كان عامي الأوّل في التسابق خارج أوروبا، ولكن لحسن الحظّ، تجربتي مع برنامج هوندا لتطوير السائقين ساعدتني على الاستعداد جيدًا للمهمة".

واختتم "وبما أني سأشارك في الجي بي 2 لعام 2016 فهدفي سيكون تحقيق لقب البطولة. أعتقد بأني أملك أفضل حزمة من حولي كي أنجح وأصل إلى هدفي المنشود في أن أصبح سائقًا في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نوبوهارو ماتسوشيتا
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة