ماتسوشيتا يشارك مع ساوبر في تجارب هنغارورينغ

سيقود نوبوهارو ماتسوشيتا ناشئ هوندا سيارة فورمولا واحد للمرة الأولى، وذلك مع فريق ساوبر خلال التجارب التي ستقام بعد جائزة المجر الكبرى.

سيقود سائق الفورمولا 2 خلال اليوم الثاني والأخير من التجارب، حيث سيستلم السيارة من غوستاف ماليا زميله في السلسلة.

وتأتي مشاركة ماتسوشيتا مع ساوبر عقب تخلي الفريق عن صفقة محتملة للتزوّد بمحركات هوندا، إذ ما تزال العلامة السويسرية تقيّم خياراتها لناحية وحدات الطاقة لموسم 2018.

وكانت صفقة التزوّد بمحركات هوندا قد تمّ الاتفاق عليها في وقت سابق من هذا الموسم، لكن يبدو أنّ الاتفاق النهائي لم يتمّ توقيعه.

ما يعني أنّ ساوبر ما تزال تقيم خياراتها إما بإكمال صفقتها مع المصنّع اليابانيّ أو البحث عن بديل آخر على ضوء تنحّي مونيشا كالتينبورن مدير الفريق عن منصبها.

مشاركة ماتسوشيتا قد تعني أنّ الصفقة مع هوندا لم يتمّ غض النظر عنها تماماً، كما أنّ السائق اليابانيّ يشارك في الفورمولا 2 مع فريق "آرت" الذي يديره فريدريك فاسور المدير الجديد لفريق ساوبر.

وضمن معرض تعليقه على التجارب، قال فاسور: "إنني مسرور من أن نوبوهارو نال هذه الفرصة الرائعة. إنه يستحقّ المشاركة للمرة الأولى له خلف مقود سيارة فورمولا واحد".

وأكمل: "منذ أول مشاركاته في الفورمولا 2 مع فريق آرت، أظهر تقدماً ثابتاً، كما شاهدته يتقدم أكثر في أدائه من عام لآخر. ومع اختبار سيارة الفورمولا واحد، فإنه يقترب خطوة أكبر من تحقيق حلمه في أن يصبح سائق فورمولا واحد يوماً ما".

كما أشار فاسور مباشرة عقب تسلمه منصبه ضمن فريق ساوبر في وقت سابق من هذا الشهر إلى أنّ أولويته تكمن في اتخاذ القرار حيال صفقة التزود بمحركات هوندا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نوبوهارو ماتسوشيتا
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة