ليبرتي ميديا تواجه معضلة حيال فكرة التخلي عن تجارب الجمعة في الفورمولا واحد

أوضح روس براون أنّ إدارة الفورمولا واحد الجديدة تفكر في التخلي عن حصص التجارب ليوم الجمعة بهدف السعي لإضافة المزيد من السباقات إلى الروزنامة.

تكلّم براون على هامش السباق في أوستن حول النظرة المستقبلية للبطولة مع 25 سباقاً في الروزنامة، موضحاً أنّ فكرة التخلي عن حصص تجارب يوم الجمعة خيار مطروح لتسهيل الإجراءات اللوجستية على الفرق.

لكن، اعترف براون أنّ فكرة اعتماد سباقَين في الجولة الواحدة تتعارض مع الجهود لمنح المروّجين المزيد من الدعم للقيام بعملهم، خاصة مع اعتماد بعض الحلبات الأوروبية المزيد من الفعاليات ضمن خطة عمل تشمل أربعة أيام – كتلك التي تمّ اعتمادها في جائزة أستراليا الكبرى – وتضمّ سباقات مساندة تتم إقامتها يوم الخميس.

وفقاً لبراون، فإنّ مقاربة "منفتحة" سيتمّ تطبيقها مع سعي الرياضة لإيجاد الطريق الصحيح فيما يتعلق بالصيغة التي تنظم البطولة.

فقال: "أعتقد أنه وفيما يتعلق بعدد السباقات، فإنّ النوعية هي الأمر الأهم".

وأكمل: "لا مغزى من الحصول على سباقات أكثر ما لم تكن على نوعية عالية – لذا فإنّ الموقع، نوعية المسار، القدرة على تقديم سباق رائع هي عوامل أساسية".

وتابع: "بالطبع، ستعاني الفرق من مصاعب لوجستية مع تزايد أعداد السباقات. أحد الأمور التي نقوم بها هو دراسة صيغة تقديم السباقات خلال عطلة نهاية الأسبوع، لنرى إن كنا بحاجة إلى تغيير ذلك لتسهيل الأمور اللوجستية على الفرق لتقديم المزيد من السباقات. لذا فإننا نعتمد مقاربة منفتحة للغاية حيال الكيفية التي سنمضي بها قدماً".

كما شدّد براون على أنه لا يرغب بتغيير الصيغة المعتمدة لأيام السبت، فقال: "أعتقد أنّ جوهر السباقات ما زال هاماً للغاية من وجهة نظري، ونحن لا نفكر في تغيير الأحداث الأساسية (خلال عطلة نهاية الأسبوع). لكن يبقى السؤال مفتوحاً: عل علينا تغيير طريقة سير تجارب يوم الجمعة".

وأكمل: "في حال ألغينا تجارب يوم الجمعة، يمكننا إضافة المزيد من السباقات نظراً لأنّ المسائل اللوجستية تصبح أكثر سهولة على الفرق. لكنّ تجارب الجمعة هامة من أجل المروّجين والقنوات الناقلة. كيف يمكننا إيجاد الحلّ الصحيح؟".

واختتم: "لذا فإننا ننظر في جميع العوامل لنرى الطريقة الأفضل للمضيّ قدماً. النوعية هي الأمر الأهمّ في السباقات، لا يجب علينا إضافة المزيد من السباقات فقط من أجل زيادة العدد، لأنّ ذلك ليس حلاً طويل الأمد. أضفنا سباقات في الماضي ولم تكن النوعية حاضرة، ومن ثمّ تداعى كلّ ذلك. الأمر الذي لا يعتبر جيداً من أجل الأعمال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة