ليبرتي ميديا تتوقّع عروضًا من عمالقة التكنولوجيا من أجل حقوق بثّ الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ليبرتي ميديا تتوقّع عروضًا من عمالقة التكنولوجيا من أجل حقوق بثّ الفورمولا واحد
10-04-2019

يأمل غريغ مافي المدير التنفيذي لشركة ليبرتي ميديا أن تُساعد حرب المُزايدات بين عمالقة التكنولوجيا المتوسّعين نحو البثّ التلفزيوني في زيادة العائدات الماليّة للفورمولا واحد في المستقبل.

يعتقد مافي أنّ الفورمولا واحد لا تطالب برسوم كافية لقنوات البثّ التلفزيوني التقليديّة، لكنّه قال بأنّ ذلك سيتغيّر في حال أقدم أمثال أمازون وياهو على مزيادات لشراء حقوق الفورمولا واحد من أجل خدمات البثّ الخاصة بها "أو تي تي". كما ترتبط الفورمولا واحد بالفعل بعلاقة عمل مع أمازون لخدمات الويب.

وبشكلٍ مثيرٍ للاهتمام فقد استبعد مافي مساهمة خدمة البث الحاليّة الخاصة بالرياضة "اف1 تي في"، حيث اعتُبرت مرارًا مصدرًا أساسيًا للمداخيل المستقبليّة لليبرتي.

وقال مافي ضمن مؤتمر للبنك الألماني في فلوريدا: "بالمقارنة مع الكثير من الرياضات الدوليّة الأخرى التي تتمتّع بانتشار واهتمام مماثل للمشجّعين فإنّ العائدات منخفضة على صعيد البثّ. تتمثّل فرصتنا في تحسين ذلك، ويُدفع ذلك جزئيًا من قبل المنافسة. في حال نظرتم إلى الأسعار التي يتمّ دفعها في رياضات أخرى مماثلة، فإنّنا متأخّرون، أعتقد أنّ هناك مجالًا لنكون أفضل".

وأردف: "ما سيدفع ذلك هو زيادة المنافسة على المسار، ورؤية المزيد من المنافسة بين المُزايدين".

وأكمل: "سيأتي ذلك على الأرجح من قبل اللاعبين الرقميين، أصحاب خدمات «أو تي تي» المُزايدين من أجل المحتوى على المجال الدولي. أعتقد أنّ ذلك مُرجّجٌ وسيُوفّر مكاسب لنا".

وقال مافي بأنّ حقوق بثّ الرياضة ستُصبح مهمّة أكثر بالنسبة لشركات "أو تي تي" مع ازدياد الدراما.

وقال بخصوص ذلك: "شاهدتموهم بالتأكيد يوقّعون على شيكات كبيرة لمُحتوى بسيناريو مُسبق الإعداد، من الواضح أنّ ياهو وأمازون أجريا اختبارات مع الرياضات".

وأضاف: "أعتقد أنّكم ستشاهدون المزيد من ذلك، خاصة إن كان المحتوى مُسبق الإعداد كونه أعلى تكلفة، ستُصبح الرياضات أكثر إثارة للاهتمام – إذا نظرتم إلى التكلفة لكلّ ساعة، فإنّ تكلفة الحلقة قد تصل إلى 10 ملايين دولار. ذلك مبلغٌ كبيرٌ بالنسبة لساعة من البثّ".

حجم المحتوى المقدّم

اعترف مافي بأنّ المشكلة في خدمة "اف1 تي في" تكمن في حجم المحتوى، كون السباقات وحصص التجارب متاحة في أماكن أخرى وليس من السهل إنتاج مواد إضافيّة كافية لتبرير الاشتراك.

وقال: "أعتقد أنّه مُنتج مهمٌ بالنسبة إلينا ولمُعظم متابعينا الشغوفين. من الصعب إيجاد محتوى فريد لمُنتج «أو تي تي» على مدار 21 سباقًا من أجل الحصول على اهتمام أكثر شمولًا".

كما اعترف مافي بالصعوبات التي تواجهها الفورمولا واحد في محاولتها لموازنة عائدات البثّ التلفزيوني المدفوع والحاجة لاجتذاب عددٍ مشاهدين أكبر من أجل إبقاء الرعاة سعداء: "في حال انتقلت إلى منتجٍ مدفوعٍ بالكامل، فحينها ستُقلّص قدر الاهتمام بالرياضة بشكلٍ كبير. خاصة ضمن عملٍ نُحاول فيه زيادة الرعاية وتوسيع شريحة المشاهدين، تريد أن تحصل على اهتمام أكبر وأوسع".

واختتم حديثه بالقول: "هناك جدل ما بين خدمة مدفوعة فقط و أخرى مجانيّة، وستكون مكاسبك بقدر حجم شريحة المتابعين".

قناة الفورمولا واحد

قناة الفورمولا واحد

المقال التالي
أربع شركات تسعى لنيل عقد تزويد الفورمولا واحد بعلب التروس لموسم 2021

المقال السابق

أربع شركات تسعى لنيل عقد تزويد الفورمولا واحد بعلب التروس لموسم 2021

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2019

مواعيد عرض جائزة الصين الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة