ليبرتي: غضب المشجّعين حيال الشعار الجديد أمرٌ جيّد للرياضة

قال المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشز أنّه يرى انزعاج المشجّعين الشديد حيال الشعار الجديد للفورمولا واحد أمرًا إيجابيًّا لناحية الاتجاه الذي تسير به سباقات الجائزة الكبرى.

كشفت ليبرتي ميديا عن شعارٍ جديدٍ جريء للبطولة مباشرة عقب جائزة أبوظبي الكبرى، وذلك بعدما شعرت أنّ الشعار القديم المستخدم على مدار 23 عامًا لم يعد مناسبًا للعصر الرقمي الحالي.

بيد أنّ تلك الخطوة تسبّبت في جدلٍ كبير بين المشجّعين، حيث انقسمت آراؤهم حيال ذلك التغيير، كما أنّ بطل العالم لويس هاميلتون نفسه قال بأنّه يُحبّذ الشعار القديم.

هذا وكانت مرّات عدم الإعجاب "ديسلايك" ضعف مرّات الإعجاب "لايك" على فيديو اليوتيوب الذي يكشف عن الشعار الجديد.

من جانبه قال براتشز أنّ مُلاك الفورمولا واحد كانوا جميعًا مُدركين أنّ مثل ذلك التغيير على شعار الرياضة كان سيحرّك مشاعر المشجّعين، لكنّه قال بالمقابل أنّ حقيقة أنّه بات نقطة حديث في جميع الأوساط يُعدّ أمرًا إيجابيًا بشكلٍ أو بآخر.

"تلك تغييرات مختلفة – كما هو الحال عندما تغيّر علامة تجارية، ولا سيّما واحدة تحظى بشغف الكثيرين" قال براتشز عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن رأيه حيال غضب المشجّعين.

وأضاف: "الشعار السابق ظلّ متواجدًا لعقود، وخدم الرياضة بشكلٍ جيّد. لكنّنا لم نتّخذ تلك الخطوة بسهولة، إذ أمعنا التفكير كثيرًا في ذلك الأمر".

وتابع: "لقد بدت تلك الخطوة من وجهة نظري ومنذ اللحظة التي اتّصل بي فيها تشايس (كاري)، بأنّها أحد الأمور التي أرغب بالفعل بالنظر إليها. في رأيي، بدا الشعار السابق قديمًا ولا يعكس الوجهة التي بوسع الرياضة اتّخاذها".

وأكمل: "الناس لهم رأيهم. ومن الجيّد أنّ لهم رأي كونهم يهتمون لأمر الرياضة. إذ أنّنا كقائمين على الرياضة والعلامة التجارية، فإنّنا نملك شعورًا قويًا حيال ذلك. حيث أنّنا في نهاية المطاف سنُظهر للسوق أنّ تلك العلامة التجارية ستبقى وتزدهر".

وأردف: "نتفهّم أنّ أيّ تغييرٍ على شعار أيّ علامة تجارية، سواءٌ كان تعديلًا صغيرًا أو تغيير كامل الشعار، سيحظى بآراءٍ متباينة بين الناس. وهذا أمرٌ جيّد للرياضة. كلّ شخصٍ يملك رأيًا في الفورمولا واحد. إذ لم أعتقد بأنّنا سنخطو تلك الخطوة من دون ردود فعلٍ غاضبة".

يُشار إلى أنّ الكشف عن الشعار الجديد للفورمولا واحد عقب الجولة الختامية من البطولة يأتي قُبيل إعادة الإطلاق الكاملة للرياضة في مارس/آذار المُقبل، عندما ستكشف ليبرتي عن منصّات رقمية، رسومات تلفزية وخدمات بثٍّ مباشر جديدة للمشجّعين ضمن أسواقٍ مختلفة.

وعلى الرُغم من أنّ الجدل حول الشعار الجديد قد هيمن على أحداث هذا الأسبوع، لكنّ مديرة التسويق في الفورمولا واحد إيلي نورمان تعتقد بأنّ المشجّعين سيحظون بفهمٍ أفضل للأسباب التي تجعل من ذلك التغيير أمرًا إيجابيًا للرياضة بمجرّد أن يبدأ استخدامه بشكلٍ أكبر.

حيث قالت: "كلّما قمنا بوضع ذلك الشعار ضمن تطبيقاتنا، وقمنا بإظهار الهوية التي يملكها ذلك الشعار، أعتقد بأنّ مزيدًا من المشجّعين سيرون ما يُمكننا منحهم بالمقابل من خلال ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة