"ليبرتي" تسعى لإقامة سباق ليليّ للفورمولا واحد في لاس فيغاس

يبدو أنّ إقامة سباق ليليّ للفورمولا واحد في لاس فيغاس سيكون هدف الرياضة خلال المواسم المقبلة مع المالكين الجدد "ليبرتي ميديا".

مع استحواذ الشركة الأمريكية على 19.1 بالمئة من الأسهم في الفورمولا واحد، بدأت بتقييم الطريقة الأفضل أمام الرياضة لاستقطاب المزيد من الجمهور وتوليد عائدات مالية أكبر.

بدأت "ليبرتي" بالفعل محادثات حيال إمكانية توسيع الروزنامة، لكنّ غريغ مافي المدير التنفيذي تكلّم بشكل خاصّ عن الرغبة بإقامة سباق محدّد بعينه.

"تعجبني بشكل خاصّ فكرة إقامة سباق ليليّ في لاس فيغاس" قال مافي خلال المؤتمر الصحفي لمورغان ستانلي التقنية في برشلونة هذا الأسبوع.

بالمقابل، فإنّ بيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد خاض مناقشات مع أطراف مهتمة من لاس فيغاس في وقت سابق من هذا العام حول احتمال إقامة سباق ثانٍ للفورمولا واحد إلى جانب أوستن، لكنّها لم تفضِ إلى نتيجة ملموسة حتى الآن.

المزيد من السباقات

من جهة أخرى، وبالرغم من أنّ فرق الفورمولا واحد ترى أنّ الروزنامة الحالية للبطولة المؤلفة من 21 سباقاً كافية بالفعل وأنّ لا مجال لإضافة أيّ سباق آخر، لكنّ مافي يعتقد أنّ وضع المزيد من السباقات يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار.

"من الواضح أنّ هناك حداً أقصى لعدد السباقات. لكنني أعتقد أنه يمكننا توقّع نموّ الروزنامة بشكل خفيف في المستقبل" قال مافي.

وأكمل: "هناك اهتمام عامّ في زيادة عدد السباقات لمرحلة معينة. إذ تكسب «فيا» المزيد من المال، تجني الفرق المزيد من المال، ونحن نكسب كذلك المزيد من المال. لكنّ التكلفة الأعلى ستقع على عاتق المشاركين الجدد".

يشار إلى أنّ الفورمولا واحد قد تعاني على الأغلب في الحفاظ على 21 سباقاً للموسم المقبل – خاصة مع الشكوك التي تحيط بمستقبل سباقي البرازيل وألمانيا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة