لوي يغادر فريق مرسيدس للفورمولا واحد

غادر بادي لوي المدير التقني السابق لمرسيدس صفوف الفريق وفق ما كشفته بعض المصادر المطّلعة، وذلك قبيل انتقاله الوشيك إلى صفوف فريق ويليامز.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الشهر الماضي، قَبِل لوي عرض العمل للانضمام إلى فريق ويليامز منتقلاً من صفوف مرسيدس.

وعلى الرغم من الدور الهامّ الذي لعبه لوي في مساعدة مرسيدس على تأمين فوزها الثالث على التوالي ضمن بطولة المصنّعين، لكنّ مستقبله مع العلامة الألمانية أصبح موضع شكّ مع نهاية مدة العقد بين الطرفين.

وقد تمّ تأخير المفاوضات مع توتو وولف مدير فريق مرسيدس حتى نهاية موسم 2016، لكن في النهاية لم ينجح وولف في استمالة لوي خاصة مع العرض الذي قدمه فريق ويليامز للأخير.

ويبدو أنّ لوي قد أطلع مرسيدس على قراره بعد عودته من عطلة الأعياد.

لكنّ فريق مرسيدس امتنع عن التعليق على المسألة حين اتصل به موقعنا "موتورسبورت.كوم" اليوم الثلاثاء.

دور رئيسي

بالمقابل، يبدو أنّ وضع لوي يحتلّ مكانة مثيرة للاهتمام في الوقت الراهن خاصة وأنّ مرسيدس تخوض محادثات مع ويليامز في محاولة لإكمال اتفاق حول انتقال فالتيري بوتاس وانضمامه إلى صفوف العلامة الألمانية.

إذ برزت تكهّنات أنّ جزءاً من الاتفاق يقضي بانتقال لوي مباشرة إلى صفوف ويليامز من دون التأخير للمرور بفترة الاستراحة الإجباريّة التي عادة ما يتمّ إلزام المهندسين التقنيين بالمرور بها.

ومن المتوقع أن يضطلع لوي بدور إداريّ رئيسيّ لدى ويليامز، إذ لطالما كان يطمح إلى الترقّي من منصبه التقنيّ البحت إلى دورٍ يتيح له المشاركة في الإدارة الفعلية للفريق.

كما يُتوقع كذلك أنّ مرسيدس ستعيّن جايمس أليسون المدير التقنيّ السابق لدى فيراري بديلاً عن لوي حالما تنتهي فترة الاستراحة الإجباريّة التي يقضيها حالياً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة