لوي: ويليامز "حرمت" ماسا من الفوز في باكو

يعتقد بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز أنّ فيليبي ماسا كان ليفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى لو لم يتسبّب عطلٌ في مكوّن التخميد في حجز نظام التعليق الخلفي على سيارة البرازيلي.

بعد انطلاقه تاسعًا، احتلّ ماسا المركز الثالث عند رفع العلم الأحمر.

ولدى استئناف السباق، عانى ماسا من المشكلة ما أدّى إلى تجاوزه من قبل الفائز لاحقًا دانيال ريكاردو، قبل أن يتراجع في الترتيب وينسحب في نهاية المطاف.

وزعم عدّة سائقين أنّهم كانوا ليفوزوا بذلك السباق لولا مواجهتهم لمشاكل، لكن على إثر تحليل مجريات السباق، يعتقد لوي أنّ ماسا كان ليفعل ذلك لو بقي في السباق.

وكان ذلك ليُمثّل الفوز الـ 12 للبرازيلي في الفورمولا واحد والأوّل له منذ جائزة البرازيل الكبرى 2008 التي خسر خلالها اللقب لصالح لويس هاميلتون.

وقال لوي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بعد سباق باكو الذي كان مليئًا بالأحداث، تحدّث إليّ الكثيرون الذين قالوا بأنّهم كانوا ليفوزوا بالسباق في حال عدم مواجهتهم المشاكل".

وأضاف: "قمت بتحليل السباق ولا أتّفق مع معظمهم، لكنّني أتّفق بالتأكيد مع سيناريو ماسا. لو لم نخذله بسبب مشكلة السيارة لكان ليفوز بذلك السباق بالتأكيد".

وأردف: "من المؤسف أنّنا حرمناه من الفوز خلال عامه الأخير. الجميع حزين حيال ذلك، لكن هكذا هي رياضة السيارات في بعض الأحيان".

وقال لوي أنّ ماسا كان سائقًا "مدهشًا" على صعيد العمل معه، كما أنّه مثّل "دعمًا هائلًا" لسترول.

"من الواضح أنّني شاهدته من بعيد لعدّة أعوام وأُعجبت بقيادته، خاصة في 2008 عندما كان منافسًا رائعًا للويس هاميلتون" قال لوي.

وأضاف: "كنت في مكلارين حينها، وكما نعلم فقد كان بطل عالم لفترة قصيرة، أي أنّه سائقٌ من مستوى أبطال العالم وكان من الرائع العمل معه هذا العام والتعرّف عليه بشكلٍ شخصي أيضاً".

ثمّ تابع: "إنّه شخصٌ مدهش. لا يوجد شخصٌ ليس صديقًا لفيليبي في البادوك، من الممتع العمل معه كونه سعيدٌ على الدوام ولا ينطبق الأمر ذاته على جميع السائقين".

وواصل شرحه بالقول: "إنّه سائقٌ جيّد ويُمكن التعويل عليه – ذلك ما احتجناه على وجه الخصوص بوجود سائقٍ ناشئ في الجانب الآخر من المرآب".

واختتم قائلًا: "مثّل دعمًا هائلًا لسترول، ومنحه الكثير من التوجيه طوال الوقت وهو ما تُعجب به وتحترمه. هكذا كان ماسا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة