لوي: معاناة سترول في التجارب التأهيلية طغت على تقدّمه كسائق فورمولا واحد

يعتقد المدير التقني لدى فريق ويليامز بادي لوي أنّ المعاناة التي واجهها لانس سترول هذا الموسم من أجل استخلاص أفضل أداءٍ من سيارته خلال التجارب التأهيلية قد طغت على التقدّم الذي أحرزه الكنديّ كسائق فورمولا واحد.

خاض سترول بعض السباقات المذهلة هذا الموسم، حيث تمكّن من الصعود إلى منصّة التتويج في أذربيجان، كما أنّه بات متقدّمًا على زميله بالفريق فيليبي ماسا ضمن ترتيب النقاط بعد جولة المكسيك الأخيرة.

مع ذلك، واجه سترول صعوبة في تقديم أداءٍ جيّد خلال التجارب التأهيلية، حيث انطلق أمام ماسا ثلاث مرّاتٍ فقط هذا الموسم.

من جهته أشار لوي إلى أنّ التجارب التأهيليّة تُعدّ جانبًا يتعيّن على الكندي وفريقه التركيز عليه خلال العطلة الشتوية حتّى يتسنّى لسترول إحراز خطوة إلى الأمام على صعيد أدائه في التصفيات الموسم المُقبل.

"شهد موسم سترول هذا العام لحظاتٍ جيّدة وأخرى سيئة، إذ كان موسمًا صعبًا في بعض مراحله" قال لوي شارحًا.

وأضاف: "لكنّ أداءه كان أفضل بكثيرٍ خلال النصف الثاني من الموسم".

وأردف: "ثبّت سترول أقدامه داخل الفريق، لا سيّما بعد تسجيل نقاطه الأولى في كندا، ومن ثمّ صعوده إلى منصّة التتويج في باكو. فهو يقدّم تأديات خلال السباقات أفضل بكثير من تلك التي يظهر بها في التجارب التأهيلية، إذ أعتقد بأنّ الجميع ينظرون إلى التصفيات كانعكاسٍ لسرعة السائق، كونه من السهل والواضح للغاية أن يظهر ذلك من خلال هذا الجانب".

وتابع: "بيد أنّ ذلك لا يعكس في الحقيقة قدرات لانس كما ينبغي، إذ أنّ ذلك يُمثّل أضعف جانب لديه. فهو يظهر في السباقات بأداءٍ أفضل بكثير من الذي يقدّمه في التجارب التأهيلية في الوقت الحالي".

وأكمل: "لكنّك، على الجانب الآخر، تستطيع رؤية لمحات من العبقرية في هذا الجانب من خلال ما قام به في مونزا، لذا أعتقد أنّ بمقدوره استخلاص تأدياتٍ أفضل خلال التصفيات في الوقت المناسب. فهو مُدركٌ لهذا الأمر الذي لا نغفل عنه ونوجّه تركيزنا عليه".

في المقابل أوضح لوي أنّ أكبر التحدّيات التي  واجهها سترول تمثّل في عدم قدرته على تحسين وتيرته على الفور إلى المستوى المطلوب خلال الطلعات الأولى في كلّ حصّة من التجارب التأهيلية.

"الأمر الأصعب الذي يواجهه سترول هو تحسين أزمنته خلال الطلعة الأولى والثانية" قال لوي.

واستدرك: "لكن بمجرّد أن يتمكّن من رفع وتيرته فإنّه يقوم بتسجيل أزمنة جيّدة".

واختتم: "عليكم تذكّر أنّه يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، لذا فإنّ أمامه الكثير ليتعلّمه. كما أنّ التصفيات تُمثّل بطريقة ما اختبارًا أصعب من السباق نفسه كونها تشهد منافسة محتدمة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً