لوي: سيروتكن كان "السائق الأفضل المُتاح" بالنسبة إلى فريق ويليامز

يرى بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ سيرغي سيروتكن كان "السائق الأفضل المُتاح" لنيل مقعد مع الفريق إلى جانب لانس سترول لموسم 2018 في الفورمولا واحد.

لوي: سيروتكن كان "السائق الأفضل المُتاح" بالنسبة إلى فريق ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
لانس سترول وسيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز

سائق رينو الاحتياطي السابق والمدعوم من قبل برنامج روسيّ – والذي يقدّر أنه سيجلب دعماً مالياً إلى الفريق يبلغ 15 مليون جنيه أسترليني – بدا السائق الأوفر حظاً للقيادة بديلاً عن فيليبي ماسا ضمن صفوف ويليامز، بعد أداء قويّ أظهره خلال تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي.

وكانت لائحة السائقين المحتملين تضمّ سائقين آخرين من بينهم: روبرت كوبتسا، بول دي ريستا، دانييل كفيات وباسكال فيرلاين.

حيث قال لوي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد قمنا باختياره كأفضل سائق متوافر بالنسبة لنا، من دون استثناء".

وأكمل: "نحن واثقون من أنه سيكون سريعاً جداً، مع ثبات كبير وهدوء واضح في عمله معنا – كما أعتقد أنّ تلك المواصفات ستصل به إلى طريق طويل وجيّد وأداء متميز للغاية في هذه البطولة".

ويعتبر سيروتكن وسترول من بين التشكيلات الأقل خبرة بين فرق البطولة لموسم 2018، إذ يمتلك ثنائي تورو روسو فقط عدداً أقل من المشاركات في سباقات الجائزة الكبرى.

لا مغامرة في الاختيار

من جهة أخرى، نفى لوي أن تكون ويليامز قد غامرت في اختياراتها لسائقيها.

فقال: "لم أكن لأصف ذلك بالمغامرة. نعلم أنّ هناك بعض الجوانب السلبية. أعتقد بالنسبة إلى سيرغي، هناك مرحلة اكتساب للخبرة عليه خوضها خلال موسمه الأول بشكل خاصّ على الحلبات التي لم يقد عليها من قبل".

وأكمل: "لكن كما تعلمون، أداؤه رجّح عملية اختياره".

وتابع: "في الوقت نفسه نحن نستثمر – وهي إحدى ميزات الحصول على سائق شاب، وفي حال كان سائقاً رائعاً فإنك تستثمر ضمن مستقبل طويل الأجل ونجاح متواصل له وللفريق".

واسترسل: "لذا أعتقد أننا نفضل أننا رأينا في سيرغي نجماً صاعداً، ونأمل أن نعمل معه على المدى الطويل ونحظى بالنجاح معاً".

لا قلق حيال التحديات القادمة

كان سترول وستوفيل فاندورن قد عانيا كلاهما من المتاعب في مواجهة زميليهما الأكثر خبرة خلال المراحل المبكرة من موسم 2017 – لكنّ لوي يرى أن لا داعي للقلق حيال معاناة سيروتكن من مشاكل مماثلة في الموسم المقبل.

فقال: "لا نودّ رفع سقف التوقعات عالياً، لكننا واثقون من أن سيرغي سيقود بشكل جيد، لقد أثبت قدارته على متن سيارتنا، وكذلك خلال مشاركاته الماضية".

وأكمل: "ما أعنيه أنه كان الناشئ الأفضل خلال أول موسم له في الفورمولا 2، حيث أنهى ثالثاً وكانت تلك أفضل نتيجة لسائق ناشئ. أعتقد أنّ ذلك مثال جيد لما يستطيع فعله".

كما اعترف لوي أنّ كون السائق ناشئاً في الفورمولا واحد "ليس أسهل على الإطلاق" في الوقت الراهن مقارنة بالماضي، لكنه يرى أن سيروتكن سيتأقلم جيداً.

فقال: "الإطارات أصبحت أكثر صعوبة، كما أن هذه السيارات أصبحت في أدائها الأفضل على الإطلاق، وذلك ما يضيف المزيد إلى التحديات التي تنتظره".

واختتم: "لكن في الوقت نفسه، لقد رأينا ما بوسع سيرغي أن يقوم به خلف المقود هنا في أبوظبي، لذا نحن واثقون من أنه سيقوم بعمل رائع".

المشاركات
التعليقات
تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019
المقال السابق

تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019

المقال التالي

روزنامة سباقات ألونسو الـ 25 في الفورمولا واحد و«دبليو إي سي» لموسم 2018

روزنامة سباقات ألونسو الـ 25 في الفورمولا واحد و«دبليو إي سي» لموسم 2018
تحميل التعليقات