فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

لوي سقط في "فخ الذهنية الخاطئة" داخل ويليامز

المشاركات
التعليقات
لوي سقط في "فخ الذهنية الخاطئة" داخل ويليامز
18-01-2019

اعترف المدير التقني لدى ويليامز بادي لوي أنّه "سقط في فخ" عدم تقبّل إلى أيّ حدّ قد تصل مشاكل فريق الفورمولا واحد ومدى التغيير الذي كانت بحاجة إليه الحظيرة البريطانية.

انضمّ لوي إلى صفوف ويليامز في بداية موسم 2017، وذلك بعدما كان جزءًا هامًا من الإدارة التقنية لفريق مرسيدس حاصد البطولات.

وقد تراجع فريق ويليامز إلى قاع ترتيب بطولة الصانعين في 2018 بعد تطوير سيارة عانت من مشاكل أساسية في الجانب الانسيابي، إذ عكف الفريق على إجراء مراجعة شاملة ودقيقة لعملياته نتيجة لذلك.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال لوي أنّ ويليامز كانت بحاجة إلى أن "تخرج من تلك الذهنية التي تعتقد بأنّ هنالك أمرين أو ثلاثة فقط بحاجة إلى الإصلاح ومن ثمّ سيصبح الوضع على ما يُرام، وسنفوز بالسباقات".

"إنّها ذهنية تأصّلت داخل الفريق في اعتقادي منذ فترة طويلة من الزمن" قال لوي الذي حقق فريقه الفوز للمرّة الأخيرة في 2012، ولم يحقق اللقب منذ العام 1997.

وأضاف: "الذهنية التي نحتاج إلى تبنّيها هي أن نقول «كلّ الأمور قد تُمثّل تحديًا ويجب القيام بكافّة الجوانب على نحوٍ أفضل في كلّ عام»، وإلّا سنظلّ في الخلف من قِبَل مجموعة قويّة من المنافسين".

وتابع: "جميع الفرق الـ10 في الفورمولا واحد مموّلة بشكل جيّد، كما أنّه ووفقًا للتاريخ، فجميع الفرق تملك مجموعة مثقفة وذات معرفة كبيرة من المهندسين، بعض من الأكثر موهبة في العالم. إذ لا يُمكنك الوقوف في مكانك في أحد الجوانب، وتلك ذهنية نحتاج إلى تبنّيها، وهذا ما نفعله الآن. لم يكن ذلك حاضرًا من قبل، إذ أنّني حتّى سقطت في ذلك الفخ خلال فترتي الأولى مع الفريق".

تحسين ممارسات العمل

في المقابل، قال لوي أنّ العمل الذي تقوم به ويليامز منذ المراحل المبكّرة لموسم 2018 كان الهدف منه تحقيق تقدّم فعلي ضمن ممارسات عمل الفريق.

كما أصرّ لوي على أنّ ذلك العمل أكسب الفريق نتائج إيجابية حتّى وإن لم يُترجم ذلك في الأداء الإجمالي.

وقد ظلّت مراجعة ويليامز لعملياتها داخلية، من دون تصريحات علنية بشأن أيّة تعيينات جديدة أو كيف يخطط الفريق لتعزيز موقع الهيكل التقني في أعقاب مغادرة بعض الأسماء في 2019.

على النقيض من ذلك، فقد خضع نظيره العملاق المتهاوي مكلارين إلى إعادة هيكلة إدارية علنية شهدت بعض التعيينات رفيعة المستوى.

"العمل الذي يتعيّن علينا القيام به داخلي، إذ نفضّل القيام به داخليًا وعدم التصريح به أو تعريفه في وسائل الإعلام" قال لوي.

وأكمل: "لا أريد من العاملين معي أن يعرفوا بعض الأمور أو أنّنا على وشك القيام ببعض التغييرات في أحد الأقسام من وسائل الإعلام أولًا".

واختتم: "نودّ أن نكون منفتحين قدر الإمكان، أن نكون صادقين، لكنّ بعض الأمور يتعيّن عليك القيام بها داخليًا أولًا".

بادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز

بادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز

تصوير: صور لات

المقال التالي
هوندا ترغب في بدء موسم 2019 مع ثالث أفضل محرك في الفورمولا واحد

المقال السابق

هوندا ترغب في بدء موسم 2019 مع ثالث أفضل محرك في الفورمولا واحد

المقال التالي

غاسلي: لن أكون "السائق الثاني" في ريد بُل

غاسلي: لن أكون "السائق الثاني" في ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1