لوي: سرعة ريد بُل أمرٌ جيدٌ للفورمولا واحد

اعترف المدير التقني في مرسيدس بادي لوي بأنّ ريد بُل تُبقي فريقه تحت الضغط بعد أن تراجع نيكو روزبرغ للمركز الرابع في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، قائلاً بأنّ هذا الأمر جيد للرياضة.

أكّد لوي بأنّه يصعب على مرسيدس التكهّن بمستوى قوة منافسها المباشر الحالي من سباقٍ إلى آخر.

"يمكنكم النظر إلى عدد لا بأس به من السباقات خلال الموسمين الماضيين حيث واجهتنا بعض المشاكل ومع ذلك كنّا نملك أفضلية كبيرة تسمح لنا بالتعويض عن ذلك" قال لوي لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لكنّ الحال لم تعد كذلك في الوقت الراهن. أحترم فريق ريد بُل، فقد قاموا بعمل رائع، ولعل هذا الأمر إيجابي للفورمولا واحد، حيث أصبحت المنافسة أقرب ممّا كانت عليه خلال موسمي 2014 و2015".

وأكمل: "هناك تنوع كبير في الحلبات، وإجمالاً سرعتنا هنا مقارنةً مع ريد بُل لم تكُن بنفس القوة التي كانت عليها في المجر. ولكن بالنظر إلى طبيعة الحلبتين كان من المتوقع أن تسير الأمور على نحوٍ معاكس. لذلك توجد الكثير من الأشياء التي لا زلنا لم نفهمها".

السباق الأخير قبل العطلة الصيفية

أعرب لوي عن سعادته لتمكن فريقه من الفوز بالسباق الأخير قبل العطلة الصيفية، حيث فشل في فعل ذلك سابقاً.

وقال بخصوص ذلك: "لم نحقق الكثير من الثنائيات هذا الموسم، لكنّنا بسطنا سيطرتنا من ناحية الانتصارات، حيث لم نخسر سوى ذلك السباق الوحيد، وهذا أمرٌ جيد. لم نتمكن من الفوز بالسباق الأخير قبيل العطلة الصيفية خلال موسميْ 2014 و2015، لذلك سيكون من الرائع لمعنويات الفريق تحقيق الفوز قبل العطلة، لأنّه لن ينتابك ذلك الشعور بأنّ هناك مشاكل تحتاج للعمل عليها".

وتابع: "يبدو من المستحيل أن نكمل الموسم دون الحصول على عقوبة لتغيير المحرك في سيارة لهاميلتون. لذلك أنا واثق بأنّه سعيد لحصوله على هذه النقاط اليوم لتخفيف وطأة العقوبات التي ستسلط عليه".

كما اعترف لوي بأنّ فريقه سيخفف من العمل على تطوير سيارة 2016 بالنظر للأفضلية الكبيرة التي يملكونها في ترتيب بطولة الصانعين.

وقال في هذا الصدد: "لا زلنا نعمل على بعض الأمور، لكننا نرى – وكذلك الفرق الأخرى - نهاية الموسم أصبحت شبه واضحة في نهاية النفق. ويمكننا أن نبدأ في إدارة الأمور كيفما نشاء مثلما فعل هاميلتون خلال السباق أثناء إدارته لإطاراته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بادي لوي