لوي: سائقا مرسيدس لم يعانيا من مشاكل مع المكابح في سباق سنغافورة

أوضح بادي لوي، المدير التقنيّ لدى مرسيدس أنّ ثنائي العلامة الألمانية لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لم يعانيا من أية مشاكل مع مكابحهما خلال جائزة سنغافورة الكبرى على الرغم من أنّ الفريق قد طلب منهما الحفاظ عليها.

شدّد لوي المدير التقنيّ لدى مرسيدس على أنّ السيارة مصمّمة مع هوامش مريحة وأنّ الفريق كان يعلم على الدوام بالحاجة إلى الحفاظ على المكابح في بعض المناسبات.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم تعانِ السيارة من أية مشاكل مع المكابح وإنما كان على السائقين الحفاظ عليها".

وأكمل: "أسرع سيارة قمنا بتصميمها لا تسمح للسائق بالكبح الكامل في كل لفة، لذا على السائقين المحافظة على المكابح بالطريقة نفسها التي يتبعانها مع الإطارات والوقود. أي لا يمكنك الدفع بالسيارة في كلّ لفة بشكل مماثل للتجارب التأهيلية".

وأضاف: "لكن، لا يمكنك القيام بذلك بجميع الأحوال بسبب الإطارات. إذ تصبح مسألة المكابح أكثر إلحاحاً في حلبات معينة دون غيرها. وهي مسألة مدّ وجزر، مشابهة لما يقوم به السائق مع الإطارات والوقود، فقط ارفع قدمك عن الدواسة قليلاً مع نهاية المسار المستقيم".

المحافظة على المكابح

من جهته، اعترف نيكو روزبرغ أنّه اضطر إلى إدارة مكابحه خلال القسم الأخير من السباق في سنغافورة تحت ضغط دانيال ريكاردو وأنّها لم تكن مهمة سهلة.

كانت مرسيدس تعلم قبل السباق أنّ المكابح لن تكون نقطة قوة في سيارتها، وأنها لن تقدّم أداءً مثالياً طوال السباق، كما تمّ تذكير كلا السائقين في المراحل المبكرة بالحاجة إلى المحافظة عليها.

كما سُمع روزبرغ قبيل نهاية السباق يسأل فريقه حول مدى إمكانية استعمال المكابح خاصة مع اقتراب ريكاردو منه.

حيث قال الألمانيّ: "كانت مهمة صعبة فقط خلال القسم الأخير من السباق. أما في البداية كان كلّ شيء تحت السيطرة. كان عليّ إدارتها بشكل بسيط. بالطبع كان ذلك على حساب سرعتي، كما أنني لم أكن حينها مرتاحاً مع إطارات «ألترا سوفت»، ومن ثمّ حين اضطررتُ للحفاظ على مكابحي بدأ ذلك يكلفني خسارة السرعة، وأصبح الوضع صعباً. كنتُ أدفع إلى الحدود القصوى كامل الوقت بالطبع".

واختتم: "كان عليّ إدارة مكابحي طوال الوقت. إنها حلبة تدفع بالسيارة إلى حدودها القصوى، وكنا نعلم أن ذلك سيحصل وقد أكملنا المهمة بالطريقة الصحيحة. كان عليّ الدفع إلى الحدود القصوى في كلّ شيء، كما نفعل عادة في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة