لوي: تعافي ويليامز هو "التحدي الأكبر" بالنسبة لي

المشاركات
التعليقات
لوي: تعافي ويليامز هو
17-07-2018

يرى بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ التحدي الأكبر الذي يواجهه حتى الآن في مسيرته ضمن الفورمولا واحد هو العمل على تعافي الفريق ليتقدم إلى طليعة الفرق المنافسة.

لانس سترول، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز ولويس هاميلتون، مرسيدس ولانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيرغي سيروتكين، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز ولانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز ولويس هاميلتون، مرسيدس
حادث سيرجيو بيريز، فورس إنديا

عقب بداية متواضعة لموسم 2018 الجاري في الفورمولا واحد تركت ويليامز في آخر ترتيب المصنّعين، يبحث فريق غروف عن أجوبة لمشاكل الانسيابية التي عصفت به.

بالنسبة إلى لوي، الذي انضم لصفوف ويليامز مع بداية موسم 2017 عقب الفوز باللقب مع مرسيدس، فإنّ الخبرة التي تتطلبها عملية نقل الفريق من آخر الترتيب ستدفعه للعمل بشكل أكبر بكثير من مجرد المنافسة ضمن فرق الطليعة.

وكما كان الحال خلال السباقات الأخيرة مع مرسيدس، ساعد لوي كلاً من ويليامز ومكلارين للفوز بالألقاب خلال مسيرته الطويلة.

وحين سُئِل إن كان وضع الفريق الحالي هو التحدي الأكبر الذي واجهه خلال مسيرته المهنية، أجاب لوي: "ضمن الكثير من النواحي: نعم".

وأكمل: "كانت هناك بعض التحديات التي حصلت خلال عدة مناسبات، لكن هذا تحدّ جديد بالنسبة لي على كل حال".

وأضاف: "طوال المواسم، كنتُ محظوظاً خلال مسيرتي المهنية بعدم العمل مع فريق لم يكن ضمن الطليعة، من ناحية الأداء. وهناك كنا نعمل، ضمن المراكز العشرة الأولى وباتجاه الصدارة".

وتابع: "إنها تجربة جديدة بالنسبة لي، أن أعمل مع فريق يتطلب الكثير من الجهود للعودة إلى مكانته السابقة".

واسترسل: "لذا، ذلك يعتبر نوعاً جديداً من التحدي بالنسبة لي شخصياً، وأنا أتعلم طوال الوقت. بعض الأمر تقوم بها بشكل صحيح، وبعضها الآخر - لو كان بوسعي إعادة موسمي السابق - كنتُ لأقوم بها بشكل مختلف. لكنني أعتقد أنّ تلك هي طبيعة الحياة".

واستكمل: "إنك تواجه تحديات وتتعلم منها، وتأمل أن تتمكن من بناء الخبرة للقيام بالعمل بشكل أفضل المرة التالية".

إمكانيات التقدم

بدلاً من الإحباط جرّاء الطريق الطويل الذي ينتظر الفريق للتعافي، أوضح لوي أنه متشجع حيال إمكانيات التقدم التي يمكن إيجادها في ويليامز.

حيث قال: "أعتقد أنّه وكلما تفهمت موقعك والسبب وراءه وما هي الأمور التي لا تعمل، كلما تعزّز الشعور الإيجابيّ حيال التقدم الذي يمكن تحقيقه".

وتابع: "لدينا فريق رائع كما تعلمون. هناك أناس مبدعون رائعون في غروف. وأعتقد أننا في حال أمكننا العمل بالاتجاه الصحيح - وهو ما نقوم به حالياً - فإنه بوسعنا تحقيق تقدم جيد".

أولويات الفريق

تأتي مشاكل الانسيابية كأهم أولويات ويليامز، إذ أنها تعني عدم ثقة سائقَي الفريق لانس سترول وسيرغي سيروتكين بالسيارة أثناء الضغط إلى الحدود القصوى.

حجم المشاكل الموجودة دفع ويليامز للتفكير حول جدوى إكمال العمل على سيارة الموسم الحالي، وتوجيه الجهود نحو سيارة 2019 بشكل مبكّر.

حيث قال لوي: "أعتقد أننا ومع الوصول إلى هذه المرحلة من الموسم - وهو أمر مشترك بين جميع الفرق - فإنّ التركيز على السيارة الحالية يتجه نحو التطويرات والقطع التي تمتلك أهمية للموسم التالي".

وأكمل: "أعتقد أننا بالتأكيد نتجه في ذاك المنحى مع سيارتنا، وهو أمر شائع بين الفرق الأخرى كما أعتقد. نظراً لأنّ القوانين ستتغير للموسم التالي بشكل كبير نوعاً ما، وهناك الكثير من النواحي في السيارة التي تشترك في عملية التطوير مع الموسم التالي".

واختتم: "لذا، على سبيل المثال، لن نقوم بكثير من العمل على الجانح الأمامي لبقية الموسم، لكن ذلك سيحصل لأنّه أحد جوانب التغيير الكبير للموسم المقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي
ويبر: الفورمولا واحد "ابتعدت كثيراً" في تسهيل الوصول إلى سائقيها

المقال السابق

ويبر: الفورمولا واحد "ابتعدت كثيراً" في تسهيل الوصول إلى سائقيها

المقال التالي

ألونسو: الفورمولا واحد ستفقد "اللحظات البطولية" لو تمّ تغيير نظام النقاط

ألونسو: الفورمولا واحد ستفقد "اللحظات البطولية" لو تمّ تغيير نظام النقاط
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة