لوكلير يقود سيارة فيراري 2017 للمرّة الأولى خلال تجارب وسط الموسم في المجر

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فيراري ستمنح متصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 2 شارل لوكلير فرصة اختبار سيارتها في الفورمولا واحد لهذا الموسم للمرّة الأولى خلال تجارب وسط الموسم بعد جائزة المجر الكبرى.

أظهر لوكلير أداءً مدهشًا بعد صعوده إلى الفورمولا 2 هذا العام، حيث فاز بخمسة سباقاتٍ حتّى الآن ويحتلّ صدارة الترتيب بفارق 67 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وحيث أنّه عضوٌ في أكاديميّة فيراري للناشئين، فإنّ عروض لوكلير القوية أثارت بعض التكهّنات حول خطط الفريق الإيطالي له في العام القادم، إذ من الواضح أنّ لديه القدرة على القيام بعملٍ جيّد في الفورمولا واحد.

هذا وتصاعدت شائعاتٌ الآن بأنّه قد يحقق قفزةً مباشرة ويحصل حتّى على مقعدٍ أساسيّ، لا سيّما بعد اختيار فيراري اختباره في المجر.

وبالرُغم من أنّه لم يتمّ بعد الإعلان رسميًا عن مشاركته مع الفريق، لكنّ مصادر مطّلعة أكّدت أن لوكلير سيشارك في أحد يومي الاختبارات التي ستُقام في المجر.

وفي ظلّ أنّ سائقَي فيراري الحاليَين لا يملكان عقدًا للموسم القادم، ستمنح تلك الاختبارات القلعة الحمراء فرصة جيّدة لتقييم سرعة لوكلير ومعلوماته التقنية داخل السيارة الحالية من أجل الحصول على فكرة أفضل حيال خطوة الفريق التالية معه.

تجدر الإشارة إلى أنّ لوكلير يملك بالفعل خبرة جيّدة مع سيارات الفورمولا واحد، حيث أنّه أكمل اختبارًا لفيراري خلف مقود سيارة من طراز 2014 في فيورانو العام الماضي إلى جانب خوضه أربع حصصٍ للتجارب الحرّة الأولى مع هاس في 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة