لوكلير يضمن المشاركة في أربع حصص تجارب حرّة مع ساوبر

أعلن فريق ساوبر أنّ شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري سيُشارك في أربع حصص تجارب حرّة أولى مع فريق ساوبر ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في بقيّة مجريات موسم 2017.

سيقود أصيل موناكو سيارة ساوبر "سي36" خلال حصص التجارب الحرّة الأولى في ماليزيا، والولايات المتّحدة الكبرى، والمكسيك والبرازيل.

وبالنظر إلى تأديته القويّة خلال موسمه الأوّل في بطولة الفورمولا 2 المساندة للفورمولا واحد، اعتُبر ناشئ فيراري الأوفر حظًا للانضمام إلى فريق ساوبر كسائقٍ أساسي في 2018، وذلك منذ إلغاء الحظيرة السويسريّة صفقة تزوّدها بمحرّكات هوندا والعودة لمواصلة استخدام وحدات طاقة فيراري.

وكان لوكلير قد شارك في أربع حصص تجارب حرّة في الفورمولا واحد وذلك مع فريق هاس العام الماضي.

ويتصدّر البطل السابق لسلسلة الجي بي 3 الترتيب العام لبطولة الفورمولا 2 بفارق 59 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وسيكون بوسعه حسم اللقب في الجولة المقبلة في خيريز.

ويُعتبر لوكلير أحد ناشئَين من أكاديميّة فيراري يسعى الصانع الإيطالي لضمان تواجدهما في الفورمولا واحد في العام المقبل، إذ أكمل أنطونيو جيوفينازي وصيف الجي بي 2 العام الماضي سباقَين مع فريق ساوبر كبديل في أستراليا والصين، كما أنّه أكمل ثلاث حصص من أصل سبع مع فريق هاس هذا العام وهو من المرشّحين للحصول على مقعدٍ دائمٍ في 2018.

ويُعتقد بأنّ سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري دخل في محادثات مؤخّرًا حول إمكانيّة انضمام لوكلير وجيوفينازي معًا في صفوف ساوبر العام المقبل، وهو ما سيكون على حساب السائقَين الحاليّين باسكال فيرلاين (المدعوم من مرسيدس) وماركوس إريكسون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة