لوكلير يصف الشعور المُميّز وراء قيادة سيارة فيراري

أكّد شارل لوكلير السائق في أكاديميّة فيراري بأنّ قيادته للسيارة الحمراء كانت لحظة مُميّزة خلال اليوم الأوّل من التجارب التي أقيمت على حلبة سيلفرستون اليوم الثلاثاء.

حصل لوكلير مطلع العام الجاري على فرصة قيادة سيارة فيراري 2014 على حلبة فيورانو، إلّا أنّ صاحب الـ18 عامًا قام بالمُشاركة مع الحظيرة الإيطاليّة في التجارب المُقامة وسط الموسم، وذلك بعد أيامٍ قليلة من اختباره لسيارة هاس في التجارب الحُرّة لجائزة بريطانيا الكُبرى الأسبوع الماضي.

وقد أكمل لوكلير 19 لفة فقط جرّاء تعرضه لمُشكلة في وحدة الطاقة حيث حلّ في المركز الرابع.

وقال "أنه أمر مُميّز. أبلغ 18 عامًا فقط، لذلك إنها لحظة مُميّزة بالفعل".

وأضاف "كنت أنظر دائمًا إلى السيارة الحمراء عندما كنت أبلغ ست سنوات، لذلك إنه أمرٌ لا يُصدّق أن أتواجد هنا".

وتابع قائلاً "لقد حصلت على فرصة القيام ببعض الكيلومترات على متن سيارة فورمولا واحد وهذا شيء مُفيد دائمًا للسائق، وخاصة بالنسبة للسائقين اليافعين الذين يودون دخول البطولة، واكتساب المعرفة من الخبرة التي تمتلكها فيراري".

وأكمل "لقد استمتعتُ في كلّ ثانية من هذا الصباح. لم نتمكّن من القيام بالعديد من اللّفات في فترة ما بعد الظهر بسبب مُشكلة في وحدة الطاقة القديمة. ولكن كان يومًا جيدًا على أيّ حال".

قاد لوكلير سيارة هاس خلال التجارب الحُرّة الأولى لجائزة بريطانيا الكُبرى، إذ اعترف بأنه من الصعب المُقارنة بين الفرصتين اللتين حصل عليهما في ظرف أيامٍ قليلة.

وأكمل "إنها تجارب مُختلفة. قمت بالمُشاركة مع فريق هاس حيث حاولت القيام بأكبر عددٍ من اللّفات، ولكن اليوم كان طويلاً، إذ كان من المُمكن التخطيط للبرنامج بطريقة أفضل بقليل".

واختتم "إنّ قيادة سيارات مُختلفة سيُساعدني على تعلم طرقٍ مُختلفة، وهو ما سيزيد من خبرتي، لذلك من الجيد دائمًا مُحاول تجربة بعض الأشياء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة