لوكلير يشرح سبب تجاهله لتعليمات الفريق في البحرين

المشاركات
التعليقات
لوكلير يشرح سبب تجاهله لتعليمات الفريق في البحرين
11-04-2019

شرح شارل لوكلير سائق فيراري سبب تحدّيه لتعليمات فريقه بالبقاء خلف سيباستيان فيتيل خلال المراحل الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد.

تراجع لوكلير خلف فيتيل وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس عند الانطلاقة، لكنّه تمكّن بعد ذلك من تجاوز الفنلندي قبل أن يلحق سريعًا بفيتيل الذي كان يُعاني على متن سيارته.

وأعلم أصيل موناكو فريقه بأنّ وتيرته أسرع ولم يضع الكثير من الوقت قبل أن يُقدم على تجاوز الألماني من الجهة الخارجيّة للمنعطف الأوّل بالرغم من تلقّيه تعليمات "بالبقاء خلفه للفّتين" قبل ذلك بلحظات قليلة.

وعند سؤاله حيال ذلك عشيّة انطلاق الجولة التالية في الصين، أشار لوكلير إلى أنّه رضخ للتعليمات بالبقاء خلف فيتيل خلال المراحل الأخيرة من سباق أستراليا.

اقرأ أيضاً:

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّني مثلما أظهرت في أستراليا، فإنّ مصلحة الفريق مهمّة للغاية، لكن في ذلك الوضع على وجه الخصوص اعتقدت بأنّ لديّ أفضليّة أداء كبيرة في تلك المرحلة من السباق".

وأضاف: "حظيت بفرصة على الخطّ المستقيم، ولم أرَ أنّ بوسعي رفع قدمي عن دوّاسة الوقود والبقاء خلفه، أقدمت على استغلال الفرصة وكان تجاوزًا آمنًا".

من جانبه قال ماتيا بينوتو مدير الفريق قبيل انطلاق الموسم بأنّ فيراري ستمنح فيتيل الأولويّة على حساب لوكلير في بعض الحالات، لكنّ لوكلير تمتّع بالأفضليّة في مواجهة الألماني طوال مجريات عطلة نهاية أسبوع البحرين.

وأصرّ أصيل موناكو على أنّ علاقته مع زميله بطل العالم أربع مرّات لم تتغيّر "مطلقًا" نتيجة مجريات جولة البحرين.

وقال بخصوص ذلك: "في النهاية يُحاول كلٌ منّا التغلّب على الآخر، وأعتقد أنّ ذلك هو الوضع الطبيعي في كلّ فريق، تُحاول دائمًا التغلّب على زميلك الذي يقود ذات السيارة".

وأضاف: "على الجانب الآخر فإنّني أعتقد أنّنا وجدنا توازنًا جيّدًا بين التنافس مع بعضنا البعض على الحلبة والعمل معًا عندما نخرج من السيارة، وهو ما يُعدّ مهمًا للغاية بالنسبة للفريق لتطوير السيارة".

وأكمل: "لذا أجل أعتقد أنّنا وجدنا توازنًا مناسبًا، لكن لم يتغيّر أيّ شيء".

المقال التالي
هاميلتون: من الخطأ افتراض تمحور الموسم حول معركتي مع فيتيل

المقال السابق

هاميلتون: من الخطأ افتراض تمحور الموسم حول معركتي مع فيتيل

المقال التالي

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في الصين

فيتيل يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة