لوكلير يُحقّق الفوز الثاني على التوالي في سلسلة الجوائز الكبرى الافتراضيّة الرسميّة

تغلّب شارل لوكلير نجم فيراري على أليكسندر ألبون سائق ريد بُل ليُحقّق الفوز بجائزة الصين الكبرى الافتراضيّة، وهو الانتصار الثاني له على التوالي في سلسلة الجوائز الكبرى الافتراضيّة الرسميّة لبطولة العالم للفورمولا واحد.

لوكلير يُحقّق الفوز الثاني على التوالي في سلسلة الجوائز الكبرى الافتراضيّة الرسميّة

سيطر لوكلير على مشاركته الأولى ضمن جائزة أستراليا الافتراضيّة، لكنّه واجه تحديًا أكثر صعوبة خلال جائزة الصين الكبرى الافتراضيّة التي شهدت مشاركة 7 سائقي فورمولا واحد.

وأحرز لوكلير قطب الانطلاق الأوّل أمام جورج راسل سائق ويليامز الذي كان غاضبًا بعد تلقّيه لعقوبة التراجع 5 مراكز لحجزه بعض السائقين الآخرين في التصفيات.

وأدّى ذلك إلى ترقية ألبون إلى الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بجوار لوكلير. وكان ألبون قادرًا على تجاوز لوكلير في السباق من خلال التوقّف قبله ضمن السباق الذي امتدّ لـ 28 لفّة في لعبة الفورمولا واحد 2019.

وبذل ألبون كلّ ما في وسعه للإبقاء على لوكلير خلفه، بل إنّ زميله في ريد بُل حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا ساعده في مرحلة من خلال إعاقة لوكلير.

لكنّ كلّ تلك التكتيكات لم تُفلح، حيث استعاد لوكلير الصدارة خلال اللفّة الـ 11 وكان قادرًا على بناء بعض الفارق الذي أبقى عليه إلى حين عبوره لخطّ النهاية.

وعبر ألبون خطّ النهاية ثانيًا، بينما أكمل ستوفيل فاندورن ترتيب مراكز منصّة التتويج على المسار بعد أن خاض معركة حامية مع غوانيو تشو الفائز بجائزة البحرين الافتراضيّة.

لكنّ البلجيكي تلقّى عقوبة 5 ثوانٍ لخرقه حدود المسار ما منح تشو المركز الثالث.

كما سمحت عقوبة فاندورن لراسل بالتقدّم إلى المركز الرابع. وتواجد سائق الفورمولا واحد السابق إستيبان غوتيريز في المركز السادس أمام لويس ديليتراز، بينما أكمل ليام لاوسن ونيكولاس لاتيفي وكارلوس ساينز الإبن ترتيب العشرة الأوائل.

المشاركات
التعليقات
تحليل: لماذا لم تصل مهمة فيتيل في فيراري إلى نهايتها بعد؟

المقال السابق

تحليل: لماذا لم تصل مهمة فيتيل في فيراري إلى نهايتها بعد؟

المقال التالي

فيتيل قد يجدد عقده مع فيراري قبل انطلاق موسم 2020

فيتيل قد يجدد عقده مع فيراري قبل انطلاق موسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1