فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

لوكلير وجد الفورمولا واحد "مُرعبة" في البداية

المشاركات
التعليقات
لوكلير وجد الفورمولا واحد "مُرعبة" في البداية
17-12-2018

اعترف شارل لوكلير بأنّه وجد بطولة العالم للفورمولا واحد "مرعبة" في البداية قبل أن يعتاد على التعامل مع الكثير من الأشخاص بالمقارنة مع ما كان عليه الحال في السابق.

بالرغم من أنّ أصيل موناكو أثار الإعجاب بما فيه الكفاية خلال موسمه الأوّل الناشئ في البطولة مع ساوبر ليظفر بمقعد في صفوف فيراري لموسم 2019، إلّا أنّه اعترف بأنّه وجد الترقية إلى الفورمولا واحد صعبة في البداية.

وقال سائق فيراري الجديد: "كان الحديث إلى كلّ هؤلاء الأشخاص مرعبًا في البداية".

وأضاف: "كلّ ما تقوله سيتمّ تحليله، ليس فقط من قبل الجماهير وإنّما من قبل الكثير من الأشخاص. لذلك من الواضح أنّ الأمر لم يكن مخيفًا، لكن مرعبًا مثلما قلت. لكنّك تتعوّد على الأمر بعد ذلك".

ثمّ تابع: "إلى جانب نوع ردود الفعل التي تقدّمها، يُمكنك أن تكون أكثر دقّة مع كلّ شيء تقوله كون هناك الكثير من الأشخاص في الخلفيّة (يحلّلون كل شيء)".

وواصل شرحه بالقول: "تحاول في الفورمولا 2 التركيز على النقاط الأساسيّة لأنّه من الواضح أنّ هناك شخصًا أو اثنين كحدٍ أقصى لمساعدتك على جعل السيارة أفضل. المقاربة مختلفة ويتطلّب الأمر بعض الوقت للتعوّد عليه".

سباقات طويلة

كما قال لوكلير بأنّ أحد أبرز الجوانب التي تعيّن عليه التعوّد عليها كانت طول سباقات الفورمولا واحد.

وقال أصيل موناكو: "أذكر أنّني وجدت السباقات الأولى طويلة للغاية في الفورمولا واحد بالمقارنة مع الفورمولا 2. أي أنّ هذا أمرٌ تحتاج للتعوّد عليه أيضاً".

وأضاف: "تعتقد أنّ نهاية السباق على بُعد لفّتين بعد أن تكون قد أكملت 20 لفّة، لكنّهم يقولون لك: حسنًا، أمامنا 40 لفّة حتّى خطّ النهاية، وتقول في نفسك: هذا كثيرٌ".

وبالرغم من المفاجآت المبكّرة، إلّا أنّ لوكلير قال بأنّه أكمل عامه بحكمة أكبر بخصوص الخصال الضروريّة لتكون ناجحًا في الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "يعود معظم ذلك إلى تعوّدك على هذا البادوك، والأشياء التي نحتاج للقيام بها إلى جانب القيادة والتي لم أكن أتوقّعها في بداية العام. كلّ هذه الأمور هي تفاصيل صغيرة لكنّها تُحدث فارقًا كبيرًا".

وأضاف: "إلى جانب طريقة عملك مع الكثير من الأشخاص. تعلّمت العمل مع عددٍ أكبر من المهندسين. في السابق تكون معتادًا على التحدّث إلى مهندسك فقط وهذا كلّ شيء. لذلك أجل كلّ هذه الأمور غيّرتني قليلًا".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
وولف: الأشلاء التي بقيت على المسار في باكو كانت "مُخجلة"

المقال السابق

وولف: الأشلاء التي بقيت على المسار في باكو كانت "مُخجلة"

المقال التالي

علاقة هاس مع فيراري تتسبّب في التوتّر مع الفرق المنافسة

علاقة هاس مع فيراري تتسبّب في التوتّر مع الفرق المنافسة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1