لوكلير "منزعج من نفسه" بعد خطئه في تصفيات الصين

المشاركات
التعليقات
لوكلير "منزعج من نفسه" بعد خطئه في تصفيات الصين
13-04-2019

قال شارل لوكلير سائق فيراري أنّه "منزعجٌ من نفسه" عقب تصفيات جائزة الصين الكبرى، على الرُغم من إغلاقه الفارق مع زميله سيباستيان فيتيل بعد "نهاية أسبوع فوضوية".

عقب أدائه المذهل في البحرين، تواجد لوكلير خلف فيتيل في جميع حصص التجارب الحرّة الثلاث قبل أن يتأهّل رابعًا بفارق 0.017 ثانية عن زميله الألماني على حلبة شنغهاي.

وقد بدا الوافد الجديد إلى صفوف فيراري محبطًا للغاية عبر اللاسلكي بعد عبوره لخط النهاية في لفّته الحاسمة في القسم الثالث من التصفيات، حيث على صوته مُكررًا وصف نفسه "بالأحمق".

وضمن معرض حديثه عقب انتهاء الحصّة، قال لوكلير: "أنا منزعج من نفسي اليوم. اقترفت خطأ في اللفّة الأخيرة وما كان ينبغي أن أقع في ذلك".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل كوني أعتقد بأنّ احتمالية التواجد ضمن الثلاثة الأوائل اليوم كانت قائمة. ارتكبت بعض الأخطاء خلال لفّتي السريعة عند المنعطفين 12 و13، إذ خرجت عن المسار وواجهت صعوبة في الانعطاف. إجمالًا، كانت لدينا القدرة على القيام بعمل أفضل، لكنّ هذه هي الحياة، وما حدث قد حدث".

مع ذلك، شدّد لوكلير على أنّ بوسعه أن يكون راضيًا عن نتيجة التصفيات تلك بعدما عانى وكان ضائعًا خلال حصص التجارب الحرّة الثلاث.

"لأكون صريحًا، لقد كانت نهاية أسبوع فوضوية للغاية منذ البداية من جانبي. إذ عانيت من أجل إيجاد الضبط المثالي على السيارة، وكذلك مع ثقتي داخل السيارة وقيادتها، لذا لم يكن الوضع سهلًا" قال لوكلير.

وتابع: "قمنا ببعض التغييرات للتصفيات، إذ أعتقد أنّني غيّرت أسلوب قيادتي كثيرًا وكان الوضع أفضل بكثير. لم يكن ذلك كافيًا للتواجد أمام مرسيدس أو ضمن مستواهم، لكنّنا على الأقلّ اقتربنا أكثر. كما أعتقد بأنّه كان ما يزال هنالك المزيد لدي، وهذا ما يجعلني محبطًا، لكنّه كان يومًا إيجابيًا في المُجمل".

ويأتي حجز مرسيدس لصفّ الانطلاق الأوّل في الصين بعدما تواجد عليه ثنائي فيراري في البحرين، لكنّ لوكلير أصرّ على أنّ تحسّن أداء غريمتهم لم يكن مفاجئًا.

"أعتقد بأنّ فالتيري كان سريعًا طوال نهاية الأسبوع. لكنّني شعرت بأنّ لويس (هاميلتون) كان يعاني بعض الشيء مع السيارة قبل التصفيات" قال لوكلير.

واختتم: "لذا لم تكن تلك النتيجة مفاجئة، إذ أعتقد أنّه كان من المفاجئ أكثر رؤية لويس يعاني في التجارب الحرّة من رؤية كليهما سريعَين في التصفيات، فقد توقّعنا ذلك".

المقال التالي
ماغنوسن: فيتيل قام "بالأمر الصحيح" عندما تجاوز فيرشتابن

المقال السابق

ماغنوسن: فيتيل قام "بالأمر الصحيح" عندما تجاوز فيرشتابن

المقال التالي

ألبون يحصل على محرّك جديد من هوندا بعد حادثه الكبير في التجارب الحرّة الثالثة

ألبون يحصل على محرّك جديد من هوندا بعد حادثه الكبير في التجارب الحرّة الثالثة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة