لوكلير: منافسة ألونسو وفرق الصدارة أمرٌ "جنوني"

المشاركات
التعليقات
لوكلير: منافسة ألونسو وفرق الصدارة أمرٌ
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
ترجمة: خلدون يونس
01-05-2018

كشف شارل لوكلير أنّ شعوره كان "جنونياً" لمنافسة فرناندو ألونسو ومجاراة وتيرة فريقَي ريد بُل وفيراري على طريقه لتحقيق المركز السادس في باكو.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر ولانس سترول، ويليامز
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وبرندون هارتلي، تورو روسو
لانس سترول، ويليامز وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وبيير غاسلي، تورو روسو

عقب تواجده ضمن القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة أذربيجان الكبرى، أمضى لوكلير أغلب فترات السباق الفوضويّ ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث نجح في نهاية المطاف بإيصال سيارته إلى خط النهاية مع المركز السادس، محرزاً النتيجة الأفضل لفريقه منذ موسم 2015.

أنهى السائق القادم من مونتي كارلو سباقه أمام فرناندو ألونسو سائق مكلارين، بعد أن استعمل إطارات أجدد لتجاوز بطل العالم مرتين ضمن المنعطف الأول خلال منتصف السباق.

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد السباق، أوضح لوكلير أنه كان راضياً "بكل تأكيد" عن الكيفية التي أجرى بها تجاوزه على ألونسو في هذا الوقت المبكر من مسيرته المهنية في الفورمولا واحد.

فقال: "أعني، ألونسو كان السائق الذي كنتُ أشاهده عندما كنتُ بعمر الخامسة في موناكو، لذا أن أنافسه اليوم بهذه الطريقة لهو أمر جنوني بالفعل".

وأضاف: "نعم، أن أتمكن من منافسته – حسناً، كنا نمتلك أفضلية الإطارات، لكن حتى في نهاية السباق، كانت وتيرتنا تبدو قوية مقارنة مع مكلارين".

وأكمل: "طوال السباق، كانت وتيرتنا قوية مقارنة بهم. إنها دفعة رائعة للمستقبل".

من جهة أخرى، اعترف لوكلير أنّ القسم الأول من السباق - الذي كانت وتيرته خلاله تجاري وتيرة ريد بُل ورينو الذين كانوا يخوضون معركة أمامه - وقدرته على إبقاء كيمي رايكونن خلفه، كانت أمراً صادماً.

وحين سُئِل إن كان متفاجئاً حيال وتيرته القريبة من ريد بُل، أجاب لوكلير: "نعم بالتأكيد. وكذلك الأمر في الحقيقة مع رينو، عندما حصلتُ على بعض اللفات النظيفة كان بوسعي مجاراتهم بالفعل".

وأكمل: "لدي نقطة معيارية، ونحن لسنا ضمنها بعد، إنهم يبتعدون أمامنا. لكن كان أمراً مفاجئاً للغاية خلف المقود أن أرى ذلك".

وتابع: "كذلك الأمر، كان كيمي رايكونن خلفي، أعتقد أنه عانى من بعض الضرر، لكننا استطعنا إبقاءه خلفنا، الأمر الذي كان غريباً جداً، جداً".

إريكسون: حادثة ماغنوسن "أمر واحد لن يتكرر"

بالمقابل، أحرز ماركوس إريكسون زميل لوكلير المركز الـ 11 من أصل 13 أنهوا السباق في باكو، إذ تأثر سباقه بحادثة المنعطف الثاني مع كيفن ماغنوسن سائق هاس، وعقوبة الثواني العشر التي تلتها.

حيث قال إريكسون: "تعرضت إلى قفل في الإطارات وارتطمتُ بالقسم الجانبي من سيارته. إنه أمر واحد لن يتكرر".

وأكمل: "لقد اقترب مني بطريقة مشابهة تماماً منذ عام في أستراليا، ومن ثم تمّ اعتبارها حادثة تسابق، لأنها كانت في بداية السباق. الآن إنها عقوبة. ربما غيّر الحكام الطريقة التي ينظرون بها إلى مثل ذلك".

وتابع: "اللوم يقع عليّ، ذهبتُ إلى كيفن بعد ذلك وعبّرتُ عن أسفي، إذ لم أكن أقصد ذلك".

واختتم: "لقد تعرضت أرضية السيارة إلى الكثير من الضرر، وكانت قيادتها نوعاً من محاولات «البقاء» بعد ذلك. لقد باتت صعبة جداً في القيادة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين فرناندو ألونسو, شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة