لوكلير مذهولٌ من لفّة التصفيات "المفاجئة" في البرازيل

المشاركات
التعليقات
لوكلير مذهولٌ من لفّة التصفيات
11-11-2018

عبّر شارل لوكلير سائق ساوبر عن ذهوله بعد لفّته "المفاجئة" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة البرازيل الكبرى للفورمولا واحد بعد أن اعتقد أنّ العبور إلى القسم الثالث لم يكن ممكنًا عندما بدأها.

أُعلم لوكلير من قبل فريقه بالعودة إلى خطّ الحظائر خلال اللحظات الأخيرة من القسم الثاني من التصفيات نتيجة ازدياد حدّة الأمطار، بالرغم من أنّ سائق فيراري لموسم 2019 قرّر الإقدام على لفّة سريعة أخيرة.

وبتواجده في المركز الـ 11 وتوجّهه للخروج من القسم الثاني عندما بدأ لفّته، فقد نجح سائق ساوبر في تسجيل 1:08.335 دقيقة على إطارات "سوبر سوفت" مستخدمة ونجح في العبور إلى القسم الثالث في المركز الثامن.

وسيبدأ أصيل موناكو سباقه من المركز السابع بعد تطبيق عقوبة تراجع دانيال ريكاردو 5 مراكز من مكان تأهّله.

"لا أعلم، على صعيد اللفّات المفاجئة، فهي بالتأكيد الأولى كوني لم أتوقّع ذلك حتّى" قال لوكلير عندما سُئل عن تصنيف تلك اللفّة ضمن مسيرته.

وأضاف: "لأكون صادقًا لو كنت لأقيّم مستويات التماسك (قبل إتمام اللفّة) لقلت أنّ علينا البقاء في المرآب، كون التماسك كان منخفضًا في بعض المناطق".

وأردف: "لكنّني كنت سعيدًا للغاية بتلك اللفّة، لا أعتقد أنّني صرخت كثيرًا في الخوذة عندما عبرت خطّ النهاية ورأيت أنّني عبرت إلى القسم الثالث".

وأكمل: "أعتقد أنّها كانت مفاجأة كبيرة ليس بالنسبة لي فقط، بل للفريق وربّما المشاهدين الآخرين خلف شاشات التلفاز".

وواصل شرحه بالقول: "لم يتوقّع ذلك أيّ أحد، أردت الخروج والمحاولة مرّة أخرى، لا أحبّذ الاستسلام في الحقيقة، وبالرغم من أنّني اعتقدت أنّ ذلك لم يكن واقعيًا على الأرجح، إلّا أنّني أردت المحاولة".

كما نجح زميله ماركوس إريكسون في العبور إلى القسم الثالث محقّقًا أفضل مركز في مسيرته عبر تسجيله لسابع أسرع الأزمنة، وسينطلق من المركز السادس بعد عقوبة ريكاردو، حيث وصف ذلك بـ "الإنجاز الرائع".

واعترف إريكسون بأنّه كان ليخرج بسهولة منذ القسم الأوّل من التصفيات بالنظر إلى مدى تقارب خطّ الوسط.

وقال السويدي: "أعتقد أنّنا أصبحنا أقوياء مؤخّرًا، تواجدنا في القسم الثالث عدّة مرّات، في المكسيك أيضاً".

وأضاف: "توقّعنا أن نكون ضمن المعركة، لكنّنا علمنا أنّها ستكون متقاربة بين فرق الوسط، قد تخرج من القسم الأوّل وقد تصل حتّى القسم الثالث".

وأكمل: "علمنا ذلك بالتوجّه إلى الحصّة. أجرينا بعض التغييرات في الليل وكان الشعور داخل السيارة جيّدًا وتمكّنت من جمع لفّة جيّدة في كلّ مقطع في التصفيات وكانت حصّة جيّدًا جدًا".

ثمّ تابع: "هذا شعورٌ رائع. من الواضح أنّ الأمر الأساسي هو تحقيقنا لنتيجة قويّة للفريق بتواجد السيارتين في المركزين السادس والسابع".

وأردف: "هذا إنجازٌ رائعٌ بالنسبة لي، أنا سعيدٌ جدًا بذلك".

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
مرسيدس: فيراري هي المرشّحة للفوز في البرازيل بعد "مجازفتها الكبيرة"

المقال السابق

مرسيدس: فيراري هي المرشّحة للفوز في البرازيل بعد "مجازفتها الكبيرة"

المقال التالي

ريكاردو: على "فيا" تعديل قوانين عمليّة الوزن

ريكاردو: على "فيا" تعديل قوانين عمليّة الوزن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى
قائمة السائقين شارل لوكلير