فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

لوكلير لن يسمح لمعركته مع فيتيل أن تضرّ بمصالح فيراري

المشاركات
التعليقات
لوكلير لن يسمح لمعركته مع فيتيل أن تضرّ بمصالح فيراري
11-10-2019

قال شارل لوكلير أنّه لن يسمح للمعركة التي تجمعه بزميله سيباستيان فيتيل أن تضرّ بمصالح فريقهما فيراري في بطولة العالم للفورمولا واحد.

في ظلّ تسبّب المنافسة على الفوز بين ثنائي القلعة الحمراء ببعض التوتّر على مدار ثلاث جوائز كبرى، كانت هنالك مخاوف بأنّ تلك المنافسة في البيت الواحد تمثّل مجازفة بأن تتصاعد لتولّد المشاكل على الحلبة.

وقد اعترف روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد الأسبوع الماضي أنّ ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري يواجه وضعًا "قابلًا للانفجار" بين سائقَيه.

لكن وضمن حوار حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال لوكلير أنّه وبينما يشهد الوضع الحالي معركة محتدمة بينه وبين فيتيل، إلّا أنّ كليهما يعي أنّ تلك المعركة لا يجب أن تصل إلى مرحلة الغليان إن صح القول.

"أرغب بالتغلّب على سيباستيان، وسيباستيان يريد التغلّب عليّ، لكنّ مصالح الفريق ككلّ لها الأولويّة فوق كل ذلك" قال لوكلير، مُضيفًا: "دومًا ما يتطلّب ذلك بعض التضحيات".

وأوضح لوكلير أنّه يُدرك تمامًا أثناء قيادته أنّه يحمل على عاتقه مسؤولية لكل عضو في الفريق ساعد في إنتاج هذه السيارة، لذا لا يُمكنه تبرير أيّ فعلٍ قد يخون تلك المسؤولية.

"عندما تجد نفسك في معركة مع زميلك، فإنّ تفكّر في الأمر وتعرف أنّ ما تقوم به يعتمد على نتيجة عمل قام به ألف فرد" قال لوكلير.

وتابع: " إذا ما دخلت في معركة مع سيباسيتان، يكون ذلك جانبًا أضعه في الحسبان، إذ لا يُمكنك المجازفة حينها".

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، يعي لوكلير تمامًا أهمية تفوّقه على زميله، لهذا يملؤه الحماس لإكمال الموسم أمام فيتيل في ترتيب البطولة.

حيث قال: "زميلك هو السائق الوحيد الذي يقود سيارتك، ودومًا ما سيكون كذلك، لذا فإنّ هدفي، وأعتقد أنّ الوضع هكذا مع كلّ سائق، هو التغلّب على زميلي".

جديرٌ بالذكر أنّ لوكلير وفيتيل قد مرّا ببعض الاختبارات الكبيرة لعلاقتهما، وذلك عقب مناوشات على تكتيكات كل منهما في التصفيات في إيطاليا، توقّف فيتي المبكّر وقفزه أمام زميله في سنغافورة ومن ثمّ أوامر الفريق التي أثارت جدلًا في روسيا.

وبالحديث عن أحداث جولة سنغافورة، حيث أبدى لوكلير استياءه عبر لاسلكي الفريق بخصوص الوضع غير المنصف الذي تواجد فيه، قال أصيل موناكو أنّ تصرّفاته لم تكن بدافع سياسي ولكن شغفه لتحقيق الفوز.

"كنت مخطئًا، ولست خائفًا من الاعتراف بذلك. حققنا الثنائية في سنغافورة، لكنّنا تماديت بعض الشيء في رسائلي بسبب احتدام اللحظة والأدرينالين المتدفق في جسدك" قال لوكلير.

وأكمل: "عندما استيقظ في الصباح، أفكّر في الفوز، وكذلك عندما أذهب إلى سريري في المساء. وعندما أكون داخل السيارة، لا أفكّر سوى في الفوز. لكنّني وبسبب احتدام الوضع في سنغافورة تحدّثت عندما لم يكن من الضروري أن أتحدّث".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، يرى لوكلير أنّ التقدّم الأكبر الذي حققته فيراري مع سيارتها بعد العطلة الصيفية يعود الفضل فيه بشكل كبير لعمله سويًا مع فيتيل وشفافيتهما من خلال مشاركة بيانات السيارة.

فقال: "كنّا جميعًا متفاجئين برؤية تلك الخطوة الكبيرة التي حققناها للأمام في السباقات الأخيرة، إذ قال الفريق في مارانيللو بعمل مذهل".

وأردف: "حظينا بالمواصفات الثالثة للمحرّك في مونزا، والتي تأكّدت بأنّها كانت خطوة رائعة، وكذلك الحزمة الانسيابية التي جلبناها في سنغافورة وساهمت في تحقيقنا لنتيجة رائعة، بل وتجاوزت التوقّعات".

واختتم: "كلّ ذلك نتيجة العمل الذي تمّ ضمن بيئة جيّدة نحظى بها داخل الفريق. مع سيباستيان، نشارك كلّ البيانات والمعلومات، وهذا عامل مهم للغاية".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
استدعاء شتاينر من قبل المراقبين بعد تعليقاته في روسيا

المقال السابق

استدعاء شتاينر من قبل المراقبين بعد تعليقاته في روسيا

المقال التالي

بوتاس يُحافظ على صدارته في التجارب الحرّة الثانية في سوزوكا

بوتاس يُحافظ على صدارته في التجارب الحرّة الثانية في سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1