فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
16 ساعات
:
30 دقيقة
:
05 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

لوكلير لم يعد متردّدًا لملاءمة سيارة فيراري مع أسلوب قيادته

المشاركات
التعليقات
لوكلير لم يعد متردّدًا لملاءمة سيارة فيراري مع أسلوب قيادته
من قبل:
25-07-2019

قال شارل لوكلير سائق فيراري أنّه لم يعد متردّدًا بعد الآن لملاءمة سيارة "اس.اف90" مع أسلوب قيادته، وذلك بعد أن كان "خائفًا بعض الشيء" في بداية 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

يمرّ لوكلير، الذي انضمّ إلى فيراري قادمًا من ساوبر خلال موسمه الثاني في الفورمولا واحد هذا العام، بسلسلة من أربع منصّات تتويج متتالية، وقاد زحف فيراري في السباقات الماضية في فرنسا، والنمسا وبريطانيا.

وبحديث قبيل جائزة ألمانيا الكبرى في هوكنهايم، قال أصيل موناكو أنّه أجرى تغييرات على طريقة عمله مع سيارة "اس.اف90" بدءًا من سباق بول ريكار، حيث يعتقد بأنّ ذلك سمح له باستخراج المزيد من الأداء منها.

وقال سائق فيراري: "أعتقد بأنّني قبل سباق فرنسا كنت أحاول بنفسي التأقل مع السيارة، لكن بعد ذلك فأعتقد بأنّنا غيّرنا المقاربة قليلًا وأعتقد بأنّني جعلت السيارة تتلاءم أكثر مع أسلوب قيادتي".

وأردف: "لذا كان بوسعي القيادة بشكلٍ طبيعي أكثر وهو ما ساعدني".

وبالحديث عمّا لم يكن يُجدي نفعًا قبل جولة بول ريكار، قال لوكلير: "كما تعلمون فإنّه بالوصول إلى فريق كبير وأنا في عامي الثاني في الفورمولا واحد، فقد كنت خائفًا بعض الشيء. وعندما تقول مباشرة لدى وصولك: أريد هذا، وذاك، فإنّ تلك لم تكن الطريقة التي أردت بدء العلاقة بها".

وأضاف: "لذا أردت في البداية فهم السيارة ومحاولة ملاءمة أسلوب قيادتي معها قدر الإمكان. تمكّنت من القيام بأمورٍ جيّدة في مرحلة ما، لكنّني شعرت بأنّ هناك المزيد من الأداء لاستخراجه عبر وضع السيارة في وجهتي وساعد ذلك على توفير الأداء".

وجاءت سلسلة تأديات لوكلير القويّة الأخيرة لتسمح له بالاقتراب من زميله سيباستيان فيتيل الذي حلّ خلف أصيل موناكو في التصفيات والسباق في جميع الجولات الثلاث الأخيرة.

لكن في حين أنّ لوكلير بدا أكثر ارتياحًا داخل سيارة "اس.اف90"، فإنّه دعم فيتيل لاستعادة عافيته في وقتٍ وجيز.

وقال: "أعتقد بأنّ سيباستيان قدّم سباقات جيّدة جدًا أيضاً، ربّما لم يكن محظوظًا في السباقات القليلة الأخيرة، لكنّني متأكّدٌ من أنّه سيعود إلى الواجهة قريبًا".

وأكّد لوكلير على تعايشه بشكلٍ جيّدٍ جدًا مع فيتيل في صفوف فيراري وعلاقتهما المتينة ودفع ذلك للفريق بأكمله إلى الأمام.

وقال: "علاقتنا جيّدة جدًا، وهو ما يُعدّ مهمًا بالنسبة للفريق. أعتقد بأنّه لم يتغيّر منذ بداية الموسم من ناحية رغبته في التغلّب عليّ ورغبتي في التغلّب عليه".

وأكمل: "لكنّني أعتقد بأنّنا وجدنا توازنًا جيّدًا بشأن عملنا معًا بشكلٍ جيّدٍ جدًا ومحاولة وضع السيارة في الموقع الذي تستحقّه".

واختتم: "الأجواء في الفريق جيّدة جدًا، بالرغم من أنّنا نمرّ بأوقات صعبة، وأعتقد بأنّ ذلك مهمّ".

المقال التالي
هلكنبرغ يرغب بالبقاء مع رينو لموسم 2020

المقال السابق

هلكنبرغ يرغب بالبقاء مع رينو لموسم 2020

المقال التالي

فيرشتابن: فريق ريد بُل أفضل تنظيمًا من فيراري

فيرشتابن: فريق ريد بُل أفضل تنظيمًا من فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي