لوكلير "لا يعاني" من ضغط فيراري

المشاركات
التعليقات
لوكلير
05-11-2018

أصرّ شارل لوكلير على أنّه لا يُعاني من أيّ ضغطٍ من التوقّعات المنتظرة من انتقاله إلى فيراري في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أثار سائق ساوبر الإعجاب خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد، حيث حقّق أفضل نتيجة له بحلوله سادسًا ضمن رابع سباقٍ له فقط ورفع رصيده إلى 27 نقطة مع تقدّم الموسم.

وكان صاحب الـ 21 ربيعًا جزءًا من برنامج ناشئي فيراري منذ 2016، وبعد ترقيته إلى الفورمولا واحد كبطلٍ للفورمولا 2 العام الماضي، فقد حظي أصيل موناكو بترقية مباشرة الآن إلى صفوف فيراري.

وقال لوكلير: "دائمًا ما أردت التوجّه إلى هناك في أقرب وقتٍ ممكن. ليس الضغط أمرًا أعاني منه. لا أعتقد بأنّ ذلك سيمثّل مشكلة في العام المقبل".

وأردف: "من الواضح أنّه كانت هناك بعض التوقّعات هذا العام حيال تقديمي لأداء جيّد، والأمر ذاته نسبيًا سيكون للعام المقبل".

وأكمل: "لذلك فإنّي أحاول التركيز على عملي واستخراج كلّ تلك التوقّعات من تفكيري، وأحظى بتركيز بنسبة 100 بالمئة على ما يجب عليّ القيام به خلف المقود".

ورُشّح لوكلير لمنافسة زميله المستقبلي سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرّات منذ الوهلة الأولى في فيراري.

حيث يعتقد غريمه السابق في الكارتينغ والفورمولا 3 الأوروبيّة إستيبان أوكون بأنّ لوكلير سيكون بوسعه المنافسة على اللقب في 2019.

وقال لوكلير حيال ذلك: "إنّه لامتيازٌ كبير أن أسمع ذلك، لكنّني أعتقد أنّه من المهمّ للغاية بالنسبة لي الحفاظ على تركيزي وتواضعي في هذا الموقع".

وأضاف: "أعتقد أنّه من السهل نسبيًا محاولة أن أصبح جنونيًا بعض الشيء بخصوص كلّ هذه الأشياء، خاصة في عمري".

ثمّ تابع: "لذلك أحاول عدم التفكير في ذلك كثيرًا، وأحاول عدم الاستماع للأشخاص الذين يقولون أشياء جيّدة عنّي، وأحاول التركيز على محاولة تحسين نفسي".

وسيحلّ لوكلير بديلًا عن كيمي رايكونن بطل موسم 2007 في صفوف الفريق في العام المقبل.

وسبق لرايكونن بناء علاقة عملٍ قويّة مع فيتيل، الذي أشار بالفعل إلى مدى أهميّة تطوير علاقة مماثلة بينه وبين أصيل موناكو الشاب.

"إنّه يافعٌ وستكون هناك الكثير من الأشياء في تفكيره" قال فيتيل لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "نحتاج للعمل معًا على المسار من أجل الفريق. أنا متأكّدٌ من أنّه يريد التغلّب عليّ، وأنا أريد التغلّب عليه، والقوانين واضحة".

وأكمل: "الأمر الأهمّ هو العمل معًا".

المقال التالي
رايكونن: عقوبات أقسى ستضع حداً "للغباء في الفورمولا واحد"

المقال السابق

رايكونن: عقوبات أقسى ستضع حداً "للغباء في الفورمولا واحد"

المقال التالي

أريفابيني: فيراري بحاجة للتخلّص من الخوف من الفوز

أريفابيني: فيراري بحاجة للتخلّص من الخوف من الفوز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة