لوكلير: لا أتعمّد اتّباع خيارات مماثلة للراحل بيانكي في مسيرتي المهنية

يرى شارل لوكلير بطل الفورمولا 2 أنه كان من الطبيعي اتباع خيارات مشابهة لتلك التي اتخذها صديقه جول بيانكي، بيد أنه أكد على عدم تعمّده السير على خطا الفرنسيّ الراحل.

على غرار بيانكي، فإنّ لوكلير شائق ناشئٌ لدى فيراري ويتولّى نيكولاس تود إدارة أعماله. وكما كان من المقرر أن يحصل بيانكي على مقعدٍ لدى فريق ساوبر قبل الحادثة التي أودت بحياته على حلبة سوزوكا في 2014، فإنّ لوكلير أصبح الآن هو الآخر ضمن تشكيلة الفريق السويسريّ الأساسية للموسم المُقبل، وذلك بعد مشاركته معهم في حصص التجارب الحرّة الأولى هذا الموسم.

"إنّها ذات الفلسفة في الوجهة التي تتّخذها مسيرتي، كوننا حظينا بمدير الأعمال نفسه الذي يتّخذ قراراتٍ كبيرة لنا" قال لوكلير لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لكنّني في الواقع أركّز على نفسي، وأحاول اتّخاذ الوجهة الأفضل لمسيرتي. فأنا بكلّ تأكيد لا أسعى للقيام بنفس الأمور التي اتخذها ضمن نفس الوجهة، أنا فقط أحاول السير في طريقي الخاص وخوض غمار مسيرتي بأفضل طريقة ممكنة".

وأردف: "لكن عندما أنظر إلى الوراء، أجد أنّ وجهتينا كانتا متشابهتين للغاية، لا سيّما في منافسات الكارتينغ. فهنالك أمرٌ ما غريب كان يحصل، وهو أنّه عندما كان يواجه بيانكي عطلة نهاية أسبوعٍ سيئة، كنت أتوقّع أن يسير سباقي أنا الآخر بشكلٍ خاطئ كذلك، كون نتائجنا كانت متشابهة للغاية، ما كان أمرًا غريبًا بالفعل".

التواجد ضمن ناشئي فيراري دفعة كبيرة

في المقابل اعترف لوكلير أنّ ارتباطاته مع فيراري مثّلت دفعة كبيرة في مسيرته الاحترافية.

حيث قال: "من الرائع التواجد مع علامة عريقة مثل فيراري، كونهم منحوني فرصتي مع هاس العام الماضي خلال حصص التجارب الحرّة الأولى، ومع ساوبر هذا العام، ما يُعد أمرًا جيّدًا للغاية في مسيرتي. فيراري تدعمني منذ عامين الآن من خلال العمل على جهاز المحاكاة. كما أنّ التدريبات الذهنية والبدنية تُمثّل عاملًا مساعدًا كذلك".

واسترسل: "كذلك أن تكون مرتبطًا بفريق كبيرٍ في الفورمولا واحد مثل فيراري، لهو أمرٌ جيد دائمًا. بيئة الفورمولا واحد محكومة ومتقاربة للغاية، فليس من السهل أن تدخل وتكون ضمن هذه البيئة، إذ أنّ كونك جزء من برنامج فيراري للناشئين يساعدك كثيرًا، كونهم يملكون العقود، وفي حال قمت بعملك على أكمل وجه، سيحرصون على إيجاد مكان لك".

وتابع: "أعتقد أنّي قمت بعملي هذا العام، لذا آمُل أن يجدوا لي مكانًا الآن ضمن صفوف أحد الفرق. أملك ثقة كبيرة تجاههم، وأنا متأكّد من أنّ الأمور ستكون على ما يُرام".

وفي سياقٍ متّصل عبّر لوكلير عن رغبته في أن يقود لصالح فيراري في يومٍ من الأيام.

فقال: "أعتقد أنّك في حال سألت أيّ سائق على ساحة الفورمولا واحد، فلن يخبرك أنّه لا يرغب بالقيادة لصالح القلعة الحمراء. إذ تمتلك سيارة فيراري جاذبية استثنائية لا تجدها في السيارات الأخرى".

واختتم: "أعتقد بأنّ ذلك يعود إلى طفولتي، إذ دائمًا ما كنت أنظر إلى السيارة الحمراء، ولطالما كانت فيراري فريقًا مميزًا واستثنائيًا. إنّها حلمي، كما أعتقد بأنّها حلم العديد من السائق الآخرين كذلك. بيد أنّ حلمي الأوّل سيكون خوض غمار سباقات الجائزة الكبرى، ومن ثمّ سأحاول الوصول إلى حلمي الثاني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة