لوكلير يعترف بأنّه استحق ما حصل اليوم في تصفيات باكو

قال شارل لوكلير بأنّه استحقّ الحادث الذي تعرض له خلال التجارب التأهيلية لجائزة أذربيجان الكبرى، حيث وصف نفسه "بالغبيّ" بعد الخطأ الذي اقترفه.

لوكلير يعترف بأنّه استحق ما حصل اليوم في تصفيات باكو

كان سائق فيراري أحد أبرز المرشحين لنيل قطب الانطلاق الأوّل على حلبة باكو، لكن ذلك تبخّر عندما قام بغلق المكابح خلال القسم الثاني من التصفيات عند المنعطف الثامن ليرتطم على إثرها بالحواجز.

وكان الاصطدام كفيلاً بإقصائه من باقي مجريات التجارب التأهيلية ليقبع مبدئياً في المركز التاسع على شبكة الانطلاق بعد أن كان ينافس على مراكز متقدمة.

"أستحق ما حصل اليوم. أنا حزين للغاية بما حصل. لكنني أستحق ذلك، كنت غبياً للغاية" قال لوكلير.

وأضاف: "لقد هدأت الآن لكن لا زلت أعتقد بأنّني كنت غبياً. لم يتغير ذلك. سأضغط لكي أتعلم مما حصل ولكي أعود بشكلٍ أقوى وآمل أن نحظى بسباق جيد في الغد".

وأكمل: "لا أريد قول أيّ شيء غبيّ لكن بالنظر للتجارب الحرة والقسم الأوّل من التصفيات فإنّ قطب الانطلاق الأوّل كان في المتناول اليوم وألقيت بحظوظي في سلة المهملات. لذا أنا مستاء للغاية وسأعود أقوى من ذي قبل".

كما نشر لوكلير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنّه كان "عديم الفائدة" بالنظر للكيفية التي حصل بها الحادث.

واعترف أصيل موناكو بأنّ غلق المكابح كان ناتجاً عن محاولته الكبح بنفس القوة التي كان يعتمدها عندما كان على إطارات "سوفت"، لكن ذلك كان كثيراً للغاية بالنسبة لإطارات "ميديوم".

وقال بخصوص ذلك: "كبحتُ بنفس القدر مقارنة بإطارات ’سوفت‘ لكنني كنت على إطارات ‘ميديوم’ لذا قمت بغلق المكابح".

وتابع: "لكن مجدداً، لا أريد أن يفهمني أيّ أحد على نحوٍ خاطئ، لم تكن هناك أيّه مشكلة بالإطارات كان ذلك خطئي. وأنا مستاء للغاية".

وبالرغم من امتعاضه مما حصل اليوم، يدرك لوكلير بأنّ لديه فرصة حقيقية لتقديم سباق جيد مع الأداء القوي لفيراري على الخطوط المستقيمة.

حيث اختتم: "بوسعك التجاوز هنا وسأضغط للقيام بذلك في الغد، لكن على مدار الساعات الثلاث أو الأربع القادمة سأكتفي بمعاتبة نفسي وحسب".

المشاركات
التعليقات
فيتيل: الافتقار إلى عامل السحب كلّفني فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل

المقال السابق

فيتيل: الافتقار إلى عامل السحب كلّفني فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل

المقال التالي

هاميلتون لم يستطع التعويض بعد أوّل منعطفين "مُروّعين"

هاميلتون لم يستطع التعويض بعد أوّل منعطفين "مُروّعين"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى