لوكلير قد ينضمّ إلى فيراري خلال اختبارات سيلفرستون

قد يقود شارل لوكلير لصالح فيراري خلال الاختبار الذي سيُقام الأسبوع المقبل على حلبة سيلفرستون، يأتي ذلك على خلفيّة مشاركته الأولى في حصّة التجارب الحرّة الأولى لصالح فريق هاس اليوم الجمعة ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

يُعتبر أصيل موناكو جزءاً من أكاديميّة فيراري للناشئين وحصل على فرصة المشاركة في خمس حصص تجارب حرّة مع فريق هاس للمساعدة على تطويره.

وبعد إكماله الحصّة في المركز الـ 18 متخلّفاً بـ 1.3 ثانية عن رومان غروجان، أشارت بعض المصادر إلى أنّ لوكلير بات من أبرز المرشّحين للقيادة لصالح فيراري في التجارب التي ستُقام الأسبوع المقبل.

واعتمدت الحظيرة الإيطاليّة على سيباستيان فيتيل في اليوم الأوّل من تجارب برشلونة شهر مايو/أيار الماضي، أي أنّ عليها الاعتماد على سائقٍ واحدٍ ناشئٍ على الأقل في هذا الاختبار.

وفي حين أنّ فريق هاس قام بذلك بالفعل من خلال الاستعانة بخدمات الأمريكي سانتينو فيروتشي للقيادة في يومي التجارب، فإنّ لوكلير المتاح قد يتمّ استدعاؤه من قبل فيراري بسهولة.

وعندما سُئل عن خطط التجارب للأسبوع المقبل، قال لوكلير أنّ الأمر الوحيد المؤكّد هو عودته للجلوس خلف مقود سيارة هاس في المجر.

وقال حيال ذلك: "لم يقع اتّخاذ أيّ قرارٍ بعد، لكن سأعود للقيادة في المجر".

واستبعد سائق الجي بي 3 أيّة إشارات إلى تجهيزه لأخذ مكان كيمي رايكونن في 2018 على خلفيّة تمديد الأخير عقده مع القلعة الحمراء للموسم المقبل.

وقال في هذا الصدد: "لا أعلم أين سأكون في 2017 لكنني أعتقد أنّ الانتقال مباشرة إلى فيراري سيكون بمثابة قفزة كبيرة".

وأضاف: "لا اُفكّر في ذلك في الوقت الحاضر. أُركّز على هذا الموسم وسنرى ما سيحدث لاحقاً".

تجربة مدهشة

بعد أن أكمل مشاركته الأولى في حصّة تجارب حرّة من دون مشاكل تُذكر، كان لوكلير يشتعل حماساً حول التجربة التي خاضها.

"كانت مدهشة" قال لوكلير، وأضاف: "كان ذلك حلمي منذ أن كنت في السادسة من عمري وها قد أصبح الآن حقيقة. كما كانت قيادة سيارة فورمولا واحد حلماً بالنسبة لي والقيام بذلك خلال حصّة تجارب حرّة رسميّة يزيد الأمر روعة. لا تسعني الكلمات لوصف مدى سعادتي".

واعترف أنّ المفاجأة الكبرى كانت الشعور الذي حصل عليه من طاقة المحرّك، حيث زاد ذلك من صعوبة التأدية على المنعطفات السريعة.

وقال بخصوص ذلك: "كان الشعور مختلفاً للغاية عن الجي بي 3. الطاقة مدهشة بالمقارنة مع سيارة الجي بي 3، هذه أبرز الأمور المثيرة بالمقارنة مع ما تعوّدت عليه".

واختتم حديثه بالقول: "هناك هامشٌ كبيرٌ للتحسّن على المنعطفات السريعة. عانيت كثيراً مع طاقة المحرّك عند الانعطاف، لكن تحسّن شعوري بالسيارة لفّة تلو الأخرى. عانيت قليلاً على المنعطفات السريعة وحلبة سيلفرستون مليئة بها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة