فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
23 ساعات
:
07 دقيقة
:
06 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

لوكلير: فيراري "لا تستحقّ" ما يحدث لها

المشاركات
التعليقات
لوكلير: فيراري "لا تستحقّ" ما يحدث لها
من قبل:
27-07-2019

تعاطف شارل لوكلير مع فريقه فيراري بعد كارثة التصفيات التي عانى منها الفريق ضمن جائزة ألمانيا الكبرى للفورمولا واحد، قائلًا أنّ الحظيرة الإيطاليّة "لا تستحقّ ذلك".

تصدّرت فيراري جميع حصص التجارب الحرّة الثلاث في هوكنهايم، لكنّ سيارة "اس.اف90" الخاصة بسيباستيان فيتيل توقّفت مباشرة في القسم الأوّل نتيجة ما أشارت الفحوصات الأوّليّة إلى أنّها مشكلة في المبرّد الداخلي.

في المقابل تقدّم لوكلير إلى القسم الثالث الأخير من التصفيات، لكنّه لم يدخل إلى الحلبة وذلك نتيجة عطلٍ في مضخّة الوقود.

وقال أصيل موناكو: "شعرت بالأسى على سيباستيان داخل السيارة في البداية كون سيارة واحدة خرجت في البداية وذلك مؤسف، لكن عندما عانيت من المشكلة فقد كان الشعور أسوأ".

وأضاف: "من الواضح أنّ هذا يومٌ صعبٌ جدًا على الفريق بأكمله. تواجدت في هذا الموقف في باكو عندما كان قطب الانطلاق الأوّل مُحقّقًا قبل الحادث، وتحدث هذه الأيّام".

ثمّ تابع: "من الصعب جدًا أن تخرج السيارتان، لا يستحقّ الفريق حدوث ذلك".

وكان لوكلير قد تصدّر القسم الأوّل من التصفيات قبل أن يتقدّم عليه لويس هاميلتون – الذي ظفر بقطب الانطلاق الأوّل في النهاية – في القسم الثاني. بالرغم من ذلك عبّر لوكلير عن اقتناعه بأنّه كان قادرًا على المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل لولا المشكلة.

وقال حيال ذلك: "كنّا سريعين جدًا بشكلٍ مؤكّد. تعيّن علينا الحفاظ على الإطارات قليلًا في القسم الثاني، لذا كنت واثقًا بالتوجّه إلى القسم الثالث، لكن للأسف لم أحظَ بلفّات لإظهار مدى سرعتنا. لكنّني أعتقد بالتأكيد بأنّ تلك كانت من بين الفرص المتاحة".

اقرأ أيضاً:

من جانبه قال ماتيا بينوتو أنّ أيًا من المشكلتين لن تتسبّبا في عقوبات في سباق الغد، مُعبّرًا عن ثقته في أنّ السيارتَين من الممكن إصلاحهما في الوقت المناسب قبل السباق.

وقال بخصوص ذلك: "لا شكّ في أنّنا محبطون جدًا كوننا امتلكنا أداءً جيّدًا اليوم. لكن خاب أملنا أكثر نتيجة أشياء لم يكن من المفترض أن تحدث، ذلك مؤسفٌ بالنسبة لسائقينا، وأعتقد بأنّهما كانا ليقوما بعمل جيّد جدًا في التصفيات اليوم".

وأضاف: "من الواضح أنّه مهما حدث في الغد فإنّنا نشعر بالمسؤوليّة حيال ذلك، أشعر بذلك شخصيًا وهي مسؤوليّتي. كانت مشكلتان مختلفتان لم يسبق أن حدثتا".

بدوره قال لوكلير أنّه يُخطّط لأن يكون عدائيًا يوم الأحد في محاولة لجعل طاقمه "سعيدًا مُجدّدًا".

وقال بخصوص ذلك: "هذا جزء من التسابق أحيانًا ونحتاج لأن نكون أقوياء في هكذا لحظات، يحتاج الفريق لأن يكون قويًا".

واختتم حديثه بالقول: "يحتاجون لمواصلة الابتسام، أنا واثقٌ غدًا من أنّ بوسعنا القيام بأشياء رائعة. لدينا سيارة جيّدة ولن تكون المهمّة سهلة لكنّني سأبذل كلّ ما في وسعي لمنحهم ابتسامة".

المقال التالي
نوريس يشعر بأنّه خذل مكلارين بخروجه من القسم الأوّل لتصفيات هوكنهايم

المقال السابق

نوريس يشعر بأنّه خذل مكلارين بخروجه من القسم الأوّل لتصفيات هوكنهايم

المقال التالي

بينوتو يعترف بأنّ فيراري تحتاج لمراجعة "عمليّاتها الداخليّة"

بينوتو يعترف بأنّ فيراري تحتاج لمراجعة "عمليّاتها الداخليّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي