فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

لوكلير: فيراري تُعاني كثيرًا في ظروف السباق في سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
لوكلير: فيراري تُعاني كثيرًا في ظروف السباق في سيلفرستون
12-07-2019

قلّل شارل لوكلير من حظوظ فريقه فيراري لمنافسة مرسيدس خلال جائزة بريطانيا الكبرى، مُعترفًا أنّ سيارته "اس.اف90" كانت "تُعاني كثيرًا" خلال محاكاة السباق اليوم الجمعة.

أكمل لوكلير تجارب الجمعة في المركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس، مُتأخّرًا عن فالتيري بوتاس الأسرع بفارق قارب العُشرين من الثانية.

لكنّ حجم تأخّر فيراري بدا أكبر بكثير على المسافات الطويلة، حيث أشار لوكلير إلى ذلك على أنّه مصدر قلقه ضمن يوم شعر بأنّه "لم يكن رائعًا".

وقال أصيل موناكو: "كان يومًا صعبًا بالنسبة إلينا. اختبرنا الكثير من الأشياء. أشعر أنّنا عانينا كثيرًا من ناحية وتيرة السباق اليوم".

وأكمل: "لم تكن التصفيات سيّئة جدًا، لكنّني أشعر بأنّ مرسيدس تملك في جعبتها المزيد. لذا سيكون من الصعب للغاية (مجاراتها)، ولا يزال هناك الكثير من العمل لإنجازه".

وبعد التفوّق على مرسيدس في النمسا، أشار البعض إلى أنّ سيارة "اس.اف90" قد تتمتّع بالأفضليّة مُجدّدًا بالنظر إلى أنّ حلبة سيلفرستون متطلّبة للطاقة، لكنّ لوكلير شعر بأنّ نتائج الجمعة بدّدت تلك المزاعم.

وقال بخصوص ذلك: "من ناحيتي توقّعت أن تكون مرسيدس الفريق الذي يجب التغلّب عليه نهاية هذا الأسبوع، وأعتقد بأنّهم أكّدوا ذلك، كانوا سريعين جدًا خلال محاكاة السباق".

كما قال ماتيا بينوتو مدير الفريق أنّ فيراري "علمت أنّ حلبة سيلفرستون ستكون صعبة بالنسبة للحظيرة الإيطاليّة بالمقارنة مع السباق الماضي"، لكنّه قال أنّه كان من الصعب تقييم مستوى السيارة الحقيقي نتيجة مشاكل تآكل الإطارات.

اقرأ أيضاً:

وقال السويسري من أصول إيطاليّة: "عانينا من مستويات تآكل عالية على الإطارات الأماميّة، خاصة اليسرى، وهو ما يُؤثّر بالفعل على أدائنا على مدار اللفّة الواحدة في محاكاة التصفيات، كونكم إن نظرتم إلى الأمر فإنّنا أقوياء في أوّل مقطعين، لكنّنا ضعيفون بشكلٍ ما في المقطع الأخير، ونُعاني من بعض ضعف الاستجابة الإضافي للانعطاف".

وأضاف: "أعتقد بأنّنا سنركّز على ذلك هذه الليلة، لمحاولة معالجة تآكل الإطار الأمامي الأيسر، وبحلول الوقت الذي تكون فيه السيارة متوازنة بشكلٍ جيّد فأعتقد بأنّنا سنحصل على تقييم أفضل للأداء العام في سيلفرستون".

وكان لوكلير قد قال أنّ الإطارات الأماميّة "كانت في وضع سيّئ بعد طلعات محاكاة السباق"، وأنّ الإطار الأمامي الأيسر كان "ميّتًا على وجه الخصوص".

من جانبه كان فيتيل زميل لوكلير أبطأ برُبع ثانية منه ليحتلّ المركز الرابع.

وقال الألماني: "اختبرنا بعض الأشياء على السيارة والإعدادات، وبدت السيارة عصبيّة، وفوق ذلك كانت الرياح أقوى (في التجارب الثانية)".

وأضاف: "لست قلقًا إزاء زمنٍ أو اثنين على وجه الخصوص. أعتقد أنّه بالنظر إلى الصورة الأشمل اليوم فقد كان الوضع مقبولًا، هناك الكثير من التقلّبات بالنسبة إلينا، ولا تزال مرسيدس سريعة جدًا وهي التي يجب التغلّب عليها".

واختتم: "لا يزال بوسعنا القيام بالمزيد بالتأكيد. هناك بعض الأشياء التي اختبرناها ولم تعمل، لذا علينا انتقاء الأوراق المناسبة للغد".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيرشتابن: كان هذا أحد أسوأ أيّام الجمعة هذا الموسم

المقال السابق

فيرشتابن: كان هذا أحد أسوأ أيّام الجمعة هذا الموسم

المقال التالي

تود يريد من الفورمولا واحد دراسة إعادة التزوّد بالوقود في موسم 2021

تود يريد من الفورمولا واحد دراسة إعادة التزوّد بالوقود في موسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى