لوكلير غاضب من خطئه "الغبي" الذي تسبّب في حادثة التجارب

المشاركات
التعليقات
لوكلير غاضب من خطئه "الغبي" الذي تسبّب في حادثة التجارب
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
10-03-2018

اعترف ناشيء الفورمولا واحد شارل لوكلير بأنّ الغضب اعتراه عندما التفت سيارته وتوقّفت على الحلبة ما ساهم بدوره في توقّف برنامجه لما يُقارب خمس ساعات خلال اليوم الأخير من التجارب الشتويّة في برشلونة قُبيل انطلاق موسمه الأوّل في الفئة الملكة.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

فقد سائق ساوبر السيطرة على سيارة الفريق "سي37" عند المنعطف الأيمن الـ12 خلال لفّته السريعة، حيث التفت السيارة وخرجت عن المسار لتحتكّ بالحواجز الجانبية وتتوقّف في المنطقة الحصوية.

عند سؤاله إذا ما سبّبت له هذه الحادثة شعورًا بالغضب الشديد، أجاب لوكلير قائلًا: "بالطّبع. فأنا أحاول الضغط إلى الحدود القُصوى، ما يُعدّ أمرًا طبيعيًا خلال التجارب. إذ كنت لأشعر بخيبة أملٍ أكبر تجاه نفسي لو حدث ذلك خلال السباق الافتتاحي في ملبورن".

وأضاف: "تعلّمت الكثير، لكن ما يزال أمامي العديد من الأمور لتعلّمها. أنا سعيدٌ بما قمت به اليوم، بيد أنّني أشعر بالغضب من نفسي بعض الشيء".

في المقابل قال حامل لقب الفورمولا 2 أنّه "تخطّى الحدود القُصوى بعض الشيء" وأنّ ذلك تسبّب في "خطأ كلّفه الكثير".

"سوف أتعلّم من تلك الحادثة، حيث أعتقد أنّني فعلت أمرًا غبيًا عبر قيامي بذلك في وقتٍ مبكّرٍ للغاية من اليوم، لكنّ ذلك يحدث دائمًا، فقد كنت أضغط مثل الجميع" قال لوكلير.

ثمّ تابع: "أرى بأنّ وتيرتنا كانت جيّدة للغاية خلال اللفّة التي كنت أقطعها قبل الحادثة. بالطّبع لم أنهها، لكنّ الخطأ يقع على عاتقي بالكامل".

يُشار إلى أنّ خطأ لوكلير كلّفه عدم إكمال مُحاكاته الثانية للسباق هذا الأسبوع، كما كشف الفرنسي أنّ مشكلة أخرى ساهمت في بقائه حبيس المرآب لفترة أطول.

"أوّل حادثتين (فقد التفت سيارته في وقتٍ سابق من الأسبوع) لم تتسببا في المشاكل كون ما حدث كان طبيعيًا. لكنّني غاضب من نفسي على إثر ما حدث هذا الصباح كوني احتككت بالحواجز. إذ لم يكن ذلك التفافًا عاديًا للسيارة، فقد تلامست مع الحائط" قال لوكلير.

وأكمل: "لاحقًا، عانينا من مشكلتين مختلفتين. لذلك ظللت حبيس المرآب لفترة طويلة للغاية، إذ لم يكن حادثي هو السبب الوحيد. لكن وعلى أيّة حال، خسرنا بعض الوقت على الحلبة بسبب الخطأ الذي ارتكبته وهذا أمرٌ ما كان ينبغي أن يحدث".

وعلى الرُغم من تلك المشاكل، أكمل ناشئ فيراري 375 لفّة تحضيرًا لخوض أولى جولاته في الفورمولا واحد في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

حيث قال الفرنسي تعبيرًا عن ذلك: "مستعدٌ لخوض جولة ملبورن"، كما كان متشجّعًا رُغم يوم التجار الأخير الذي قال بأنّه "لم يكن جيّدًا للغاية".

"ما تزال الفورمولا واحد ساحة جديدة بالنسبة لي، لكنّني أعتقد بأنّني تعلّمت الكثير على جانب الأداء" قال لوكلير.

واختتم: "أعتقد بأنّنا في موقع جيّد وأرى بأنّنا تحسّنا كثيرًا خلال تلك التجارب".

المقال التالي
ملخص التجارب الشتوية في برشلونة: فيتيل يتصدر ثنائية فيراري

المقال السابق

ملخص التجارب الشتوية في برشلونة: فيتيل يتصدر ثنائية فيراري

المقال التالي

فريق ريد بُل يُعيّن مديرًا تقنيًا جديدًا

فريق ريد بُل يُعيّن مديرًا تقنيًا جديدًا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب برشلونة في مارس
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب سكوت ميتشيل
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة