لوكلير سيُغيّر مقاربته للتصفيات بعد أخطائه

المشاركات
التعليقات
لوكلير سيُغيّر مقاربته للتصفيات بعد أخطائه
من قبل:
06-06-2019

قال شارل لوكلير سائق فريق فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه سيُغيّر طريقة تعامله مع حصص التصفيات بعد الأخطاء الأخيرة في القسم الثاني منها.

تعرّض لوكلير لحادث خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى، قبل أن يُعاني من ضررٍ على أرضيّة سيارته في القسم الثاني كذلك من تصفيات جائزة إسبانيا الكبرى ما أثّر على أداء سيارته في القسم الثالث.

وبالوصول إلى موناكو فقد خرج أصيل الإمارة من القسم الأوّل بعد خطأ استراتيجيّ من فيراري، لكنّه قال أنّه تعلّم أنّه لا جدوى من الإضرار بفرصه في القسم الثالث عبر الضغط بشكلٍ قويٍ جدًا في القسم الثاني من التصفيات.

وقال سائق فيراري: "رُبّما غيّرت مقاربتي للضغط كثيرًا في القسم الثاني بعد باكو. كان ذلك خطأً كونه كانت لدينا إمكانيّة سهلة للعبور إلى القسم الثالث بالنظر إلى السيارة التي كانت لدينا، والتعرّض لحادثٍ حينها كان غبيًا".

وأضاف: "ومن ثمّ في برشلونة فقد كسرنا جزءًا من الأرضيّة، لكنّ ذلك جاء نتيجة الضغط بقوّة مفرطة، تركت السيارة تسير وكسرت القطعة. لذا تعيّن عليّ تغيير تلك الأمور بعد ما حدث".

اقرأ أيضاً:

كما قال أنّ التعديلات جاءت على إثر تعلّمه تحديد أولويّاته الآن بالنظر إلى قيادته لصالح فيراري، وذلك بعد أن أمضى موسم 2018 في صفوف ساوبر عندما كان العبور إلى القسم الثالث يتطلّب الكثير من الجهد.

"كانت هناك بالتأكيد بعض الأخطاء، هناك تغييرٌ في المقاربة عندما تصل إلى صفوف فيراري" قال لوكلير، وأضاف: "بالمقارنة مع العام الماضي فقد كان بوسعي الضغط بكامل قوّتي منذ القسم الأوّل وحتّى الثالث، لكن مثلما شاهدنا في باكو فربّما ليس من المهمّ جدًا الضغط بكامل قوّتك في القسم الثاني كونك تملك بالتأكيد إمكانيّة القيام بعملٍ أفضل بكثير في الثالث".

وواصل شرحه بالقول: "لكن كانت هناك بضعة أخطاء من جانبي، وتعلّمنا من ذلك، وأتطلّع قدمًا الآن لمحاولة عدم تكرارها وآمل أن تنتظرني أوقاتٌ أفضل".

ولم تُحقّق فيراري بعد أيّة انتصارات في 2019 بالرغم من سيطرتها على التجارب الشتويّة.

ويصل الفريق متأخّرًا عن مرسيدس بـ 118 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين، بينما يحتلّ لوكلير المركز الخامس في بطولة السائقين متأخّرًا بـ 80 نقطة عن المتصدّر لويس هاميلتون.

لكنّ لوكلير أصرّ على أنّ الوقت "لم يحن بعد" للاستسلام ضمن معركة البطولة.

وقال حيال ذلك: "لا ألوّح بيدي لأودّع البطولة إلى أن تنتهي بالفعل. كانت بداية صعبة للموسم، توقّعت المزيد بكلّ تأكيد، لكنّنا لا نحتاج لتوديع البطولة بعد، نحتاج للضغط حتّى النهاية وذلك ما نقوم به".

وأضاف: "نُحاول فهم أخطائنا، وعدم تكرارها، والبناء على ذلك. أنا متأكّدٌ من أنّ النتائج ستأتي".

كما نفى أنّ سباق كندا نهاية هذا الأسبوع سيكون "مفصليًا" بالنسبة لفيراري بالنظر إلى قوّتها في مونتريال العام الماضي.

وقال بخصوص ذلك: "لا أريد النظر إلى المسألة من تلك الزاوية بالطبع. لا حاجة لوضع أنفسنا تحت المزيد من الضغط، نحتاج فقط للقيام بأفضل ما في وسعنا واستغلال ما لدينا".

المقال التالي
فيتيل: شائعات اعتزالي نهاية موسم 2019 "مُفتعلة"

المقال السابق

فيتيل: شائعات اعتزالي نهاية موسم 2019 "مُفتعلة"

المقال التالي

غاسلي ينفي التكهنات "الخاطئة" حيال مستقبله مع ريد بُل

غاسلي ينفي التكهنات "الخاطئة" حيال مستقبله مع ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الكاتب مروان الوافي