لوكلير: بوسع ساوبر أن تكون "تنافسية جداً" حين تحلّ مشكلتها مع مستويات الوقود المنخفضة

المشاركات
التعليقات
لوكلير: بوسع ساوبر أن تكون
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
ترجمة: خلدون يونس
07-05-2018

يرى شارل لوكلير أنّ سيارة فريقه ساوبر "سي37" بوسعها أن تكون "تنافسية جداً" حين يتمكن الفريق من إيجاد حلّ لنقطة ضعفها عند مستويات الوقود المنخفضة.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

أنهى لوكلير بالمركز السادس في جائزة أذربيجان الكبرى ليرفع مجموع نقاط الفريق إلى عشرٍ خلال أول أربعة سباقات، ما يعتبر أكبر من كامل مجموع نقاط ساوبر خلال ثلاثةٍ من أصل أربعة مواسم سابقة.

وكان أداء الفريق خلال التصفيات جيداً نوعاً ما، حيث تمكن للمرة الأولى من اجتياز القسم الأول للتجارب التأهيلية في باكو.

وساهمت أحداث السباق الفوضوية في نتيجة لوكلير الجيدة تلك، لكنّ السائق القادم من مونتي كارلو أكد على أهمية القسم الافتتاحي – الذي وصل خلاله إلى المراكز العشرة الأولى حتى أنه نجح في إبقاء كيمي رايكونن سائق فيراري خلفه لعدة لفات – كدليل على إمكانيات السيارة خلال السباق.

فقال: "كما قلتُ سابقاً قبل السباق، وتيرتنا في السباق أقوى من التصفيات في الوقت الراهن".

وأكمل: "نحن الآن بالفعل في حاجة للتحقيق بالمسألة، وأن نحسّن من وتيرة السيارة على مستويات الوقود المنخفضة – في التصفيات".

وتابع: "لكن في حال تمكنا من ذلك، من المفترض أن نكون تنافسيين للغاية – لأنّ وتيرتنا خلال السباق – خلال بداية سباق باكو – كات رائعة للغاية. ومن ثم في النهاية، مع كميات الوقود القليلة بدأتُ أعاني بعض الشيء".

المعاناة مع الإطارات اللينة

من جهته، أشار ماركوس إريكسون – الذي نجح في تسجيل بقية نقاط الفريق خلال جولة الصين السابقة مع إحرازه للمركز التاسع منطلقاً من الـ 17 – إلى أنّ ساوبر تعاني مع النوعيات اللينة من الإطارات خلال التصفيات.

فقال: "ما زال من الواضح أننا نعاني على مدار اللفة الواحدة مقارنة بوتيرتنا خلال السباق. لقد قمتُ بعمل جيد للغاية أنا وشارل خلال التصفيات في باكو، لكنني أعتقد أننا بدونا أقوى في السباق".

وتابع: "نحن نعاني بالفعل على النوعيات الأكثر ليونة، يخامرني شعور أننا ولسبب ما لم نجد بعد الطريقة المثلى لاستخراج أفضل أداء منها".

وأوضح السويدي أنّ العمل على رفع أداء السيارة على مدار اللفة الواحدة يجب أن يكون محور تركيز الفريق.

فقال: "بالنسبة لي، تلك هي الأولوية القصوى حالياً، أن نتمكن من إيجاد الدفعة الإضافية من الأداء أيام السبت، لأنني أشعر بالفعل أننا نمتلك سيارة جيدة لمنافسة فرق وسط الترتيب خلال السباق".

وأضاف: "كانت وتيرة شارل خلال السباق قوية للغاية بالمقارنة مع السيارات الأخرى، ولو امتلكنا مركز انطلاق أفضل لتمكنا من تقديم أداء أفضل".

واختتم: "عليك أن تبدأ بمركز انطلاق جيد. علينا الحصول على تلك الدفعة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين ماركوس إريكسون, شارل لوكلير
قائمة الفرق ساوبر
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة