لوكلير: تقدّم ساوبر الأخير ليس بسبب التحديثات

المشاركات
التعليقات
لوكلير: تقدّم ساوبر الأخير ليس بسبب التحديثات
19-11-2018

قال شارل لوكلير أنّ التقدّم المثير للإعجاب الذي أحرزته ساوبر خلال القسم الأخير من موسم الفورمولا واحد عائدٌ إلى العمل على الإعدادات، وليس التحديثات، كون الفريق أوقف تطوير سيارته لهذا الموسم مبكرًا.

بدأت ساوبر هذا الموسم وهي تنافس ويليامز في مؤخّرة الترتيب، إلّا أنّها وعلى عكس غريماتها من السباقات الأولى، أحرزت تقدّمًا لتنافس بشكل منتظم على التواجد ضمن العشرة الأوائل.

وقد نجح الفريق بالتقدّم إلى المركز الثامن في ترتيب بطولة الصانعين بفارق ستّ نقاط فقط خلف ريسينغ بوينت فورس إنديا التي تفاجأت بالتحسّن الذي أظهرته غريمتها.

"تملك السيارة أساسًا جيّدًا هذا العام، إذ أعتقد بأنّنا لم نستغلّ إمكاناتها الكاملة خلال السباقات الثلاثة الأولى" قال لوكلير.

وأضاف: "بمجرّد فهمنا لكيفية تحقيق التوازن على السيارة، أحرزنا خطوة كبيرة إلى الأمام. ومن ثمّ قمنا ببعض التحسينات خلال الموسم كذلك والتي جعلت وضعنا أفضل".

وتابع: "تبدو سيارتنا مثيرة للإعجاب مقارنة بالعام الماضي، إذ بالإمكان رؤية ذلك من خلال النتائج".

وأكمل: "أوقفنا العمل على تطوير السيارة وجلب التحديثات منذ بعض الوقت، إذ ما نزال محافظين على ذات الأداء، على غرار الفرق التي تحاول الضغط أكثر بعض الشيء، لذا فإنّنا نملك سيارة قوية بالفعل".

يُشار إلى أنّ لوكلير وماركوس إريكسون قد نجحا بالعبور إلى القسم الثالث من التصفيات خلال الجولتَين الماضيتَين، في حين حلّ أصيل موناكو سابعًا في ثلاثة من السباقات الخمسة الماضية.

وكان للوكلير نصيب الأسد من نقاط ساوبر، إذ أكسبته تأدياته تلك مقعدًا ضمن صفوف فيراري في 2019.

وقد قال صاحب الـ21 عامًا أنّ التقدّم الذي أحرزه الفريق كان مفاجئًا، إذ لا يعتقد بأنّ ساوبر قد ضحّت بأيٍّ من جوانب التطوير للموسم المُقبل.

"لا أعتقد بأنّنا توقّعنا أن نحظى بنهاية جيّدة كهذه للموسم بعد توقّف العمل على تطوير سيارة هذا العام في وقت مبكّر للغاية" قال لوكلير.

واختتم: "يبدو الوضع جيّدًا للغاية بالنسبة للفريق الموسم المُقبل كونهم أمضوا الكثير من الوقت في تطوير سيارة 2019".

المقال التالي
فوز تيكتوم في ماكاو يضعه على مشارف الحصول على رخصة الفورمولا واحد

المقال السابق

فوز تيكتوم في ماكاو يضعه على مشارف الحصول على رخصة الفورمولا واحد

المقال التالي

يجب على فيراري أن تكون "جاهزة" لانضمام لوكلير

يجب على فيراري أن تكون "جاهزة" لانضمام لوكلير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1