فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

لوكلير: تأخّرنا في سوزوكا "مفاجئ بعض الشيء"

المشاركات
التعليقات
لوكلير: تأخّرنا في سوزوكا "مفاجئ بعض الشيء"
11-10-2019

قال شارل لوكلير أنّه كان "متفاجئًا بعض الشيء" من رؤية فريقه فيراري متأخّرًا على صعيد الوتيرة خلال حصّتَي التجارب اليوم الجمعة من جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد.

سمح تحسّن أداء فيراري وسط الموسم للوكلير بالتوجّه إلى عطلة نهاية أسبوع جائزة اليابان الكبرى وهو يتمتّع بسلسلة من أربعة أقطاب انطلاقٍ أولى متتالية، وشملت سلسلته حلبات عالية الارتكازيّة وأخرى منخفضة الارتكازيّة.

لكن بالرغم من تحسين زمنه في الدقائق الأخيرة من عمر الحصّة الثانية، إلّا أنّه اكتفى بالمركز الرابع في نهاية مجريات اليوم، متأخّرًا عن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المتصدّر بفارق 0.356 ثانية.

وقال أصيل موناكو: "أعتقد بأنّنا حقّقنا أقصى ما يُمكننا هذا اليوم، وهو ما كان مهمًا، لكن يبدو أنّنا نفتقر للوتيرة نهاية هذا الأسبوع، وهو ما يبدو مفاجئًا بعض الشيء".

وأضاف: "ذلك لأنّنا كنّا أقوياء جدًا في السباقات الأربعة الأخيرة، توقّعنا أن نكون جيّدين هنا، لكن أجل، لا يبدو الوضع على ذلك النحو".

وأكمل: "لم تكن محاكاتنا للمسافات الطويلة رائعة بالمقارنة مع مرسيدس، أعتقد بأنّنا مقبولون بالمقارنة مع ريد بُل، في ذات المستوى تقريبًا، أحتاج لمراجعة البيانات، لم أقم بذلك بعد".

اقرأ أيضاً:

وواصل شرحه بالقول: "بدونا نفتقر لبعض الوتيرة بكميّة وقود قليلة كذلك، لذا نحتاج للعمل على ذلك ومحاولة فهم السبب. لم يكن الشعور داخل السيارة سيّئًا، كان التوازن جيّدًا، لكن يبدو أنّنا نفتقر لبعض التماسك العام".

ويعتقد لوكلير بأنّ نتيجة التجارب الثانية "تعكس تقريبًا الصورة الحقيقيّة لعطلة نهاية الأسبوع"، وذلك بعد أن أعلنت البطولة عن أنّ نتيجة الحصّة ستكون المعيار لتحديد ترتيب شبكة الانطلاق في حال عدم التمكّن من إقامة التصفيات صباح الأحد.

وعندما سُئل إن كان بوسع فيراري تحقيق مكاسب كبيرة في ظلّ غياب تجارب السبت، قال: "سيكون ذلك صعبًا بشكلٍ واقعي. لكنّني أعتقد بأنّني لم أقد بشكلٍ جيّدٍ جدًا اليوم، لذا أحتاج للعمل على قيادتي أوّلًا".

وأضاف: "حينها لدينا بعض التعديلات على إعدادات السيارة، ونأمل أن نجمع كلّ شيء معًا ونحقّق خطوة إلى الأمام".

من جانبه عانى زميله سيباستيان فيتيل من الزحام في لفّته الأخيرة في الحصّة الثانية، وتأخّر عنه بعُشرين من الثانية، حيث قال أنّ فيراري "لم تكن سيّئة مثلما تعتقدون"، لكنّه شاطر رأي زميله في المجمل.

وقال الألماني: "أعتقد بأنّنا على ما يرام إلى حدٍ ما، ربّما نفتقر لبعض الوتيرة العامة".

وأضاف: "أعتقد بأنّ هناك فجوة، لم يكن يومًا مثاليًا بالنسبة إلينا، لذا هناك المزيد في السيارة، لكنّك تحتاج لأن تكون صادقًا، مرسيدس سريعة جدًا في كلّ مرّة توجّهت فيها إلى الحلبة".

وأكمل: "كما بدت ريد بُل أكثر ارتياحًا هنا. لذا ستكون المنافسة متقاربة جدًا، وأتوقّع أن يكونا قويين جدًا صباح الأحد كذلك".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور لات

المقال التالي
ياماموتو: مشاركتي مع تورو روسو فرصة كذلك للسائقين اليابانيين الموهوبين

المقال السابق

ياماموتو: مشاركتي مع تورو روسو فرصة كذلك للسائقين اليابانيين الموهوبين

المقال التالي

بوتاس يشعر أن ريد بُل حققت تقدماً مع سيارتها في اليابان

بوتاس يشعر أن ريد بُل حققت تقدماً مع سيارتها في اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى