فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

لوكلير: العلم الأسود والأبيض لن يدفع السائقين نحو "القيادة القذرة"

المشاركات
التعليقات
لوكلير: العلم الأسود والأبيض لن يدفع السائقين نحو "القيادة القذرة"
21-09-2019

قلّل شارل لوكلير سائق فيراري من شأن ما أشار إليه البعض من أنّ سائقي الفورمولا واحد سيميلون أكثر للقيادة "القذرة" ضمن المعارك على المسار نتيجة سياسة تبنّي العلم الأسود والأبيض.

أعاد مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد إحياء العلم الأسود والأبيض المعادل للبطاقة الصفراء في كرة القدم منذ جائزة بلجيكا الكبرى، حيث يتمّ التلويح به إلى السائقين بخصوص سلوكهم على المسار قبل أن يتمّ الانتقال إلى العقوبة.

لكن على إثر دفاع لوكلير الحاد في مواجهة لويس هاميلتون في مونزا وحصوله على ذلك التحذير، أشارت بعض الأوساط في الفورمولا واحد إلى أنّ السائقين سيميلون أكثر الآن إلى المجازفة أثناء التسابق مع منافسيهم كونهم يعلمون أنّ فرصة حصولهم على عقوبة منذ الوهلة الأولى قد تقلّصت.

لكنّ لوكلير لا يتّفق مع تلك النظرة وقال أنّ حقيقة أنّ مراقبي السباق لا يزال بوسعهم فرض عقوبة فوريّة لشيء سبق وأن أصدر ماسي تحذيرًا حياله تعني أنّ القوانين سيتواصل احترامها.

وقال أصيل موناكو: "لا أعتقد بأنّ ذلك سيُغيّر أيّ شيء في نهاية المطاف. لا تعلم مطلقًا إن كنت ستتلقّى علمًا أسود وأبيض أم عقوبة بكلّ صدق".

وأضاف: "لكنّني لم أتحدّث إلى المراقبين بعد لفهم الفارق بين العلم والعقوبة، ومتى سيستخدمونه في الظروف المختلفة. لذا أحتاج لتوضيح ذلك".

اقرأ أيضاً:

من جانبه أوضح ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّه يدعم بالكامل المقاربة الجديدة لتخفيف الخناق بخصوص العقوبات، حيث حثّ مراقبي السباق على ضمان الإبقاء على ثباتهم في مقاربة كلّ الحالات.

وقال الهولندي: "إن أبقوا على قرارات ثابتة فأنا سعيدٌ جدًا حيال ذلك كونها تمنحكم بعض التسابق المحتدم، وهو ما أعتقد بأنّنا كنّا نفتقر إليه سابقًا في الفورمولا واحد".

وأضاف: "أعني أنّني لا أمانع في مواجهة بعض الاحتكاكات طوال الجائزة الكبرى، وحتّى لو لم تكن احتكاكات فإنّني أعتقد بأنّه يجب عليك أن تكون قادرًا على الدفاع".

هاميلتون يردّ

بالحديث عن قيادته في مونزا، اعترف لوكلير أنّه عندما كاد أن يحتكّ بهاميلتون في المنعطف المزدوج الثاني فإنّه لم يكن يعي بالكامل موقع سائق مرسيدس.

لكنّه اعترف بأنّه لم يتجاوز الحدّ من خلال الدفاع بشكلٍ غير عادل، بالرغم من أنّ هاميلتون قال بعد السباق بأنّه سيُغيّر مقاربته الآن.

"أعتقد بأنّه تسابقٌ محتدم" قال سائق فيراري، وأضاف: "كنت أعي بالكامل ما أقوم به داخل السيارة. أعتقد بأنّني لم أكن أعي بالكامل تواجده على اليمين خلال تلك النقطة بالتحديد في الكبح. لكنّني أردت بشكلٍ عام التسابق بشكلٍ جيّد وهو ما فعلته".

ثمّ تابع: "كما غيّرت مقاربتي بعد النمسا. أوضح المراقبون بأنّه يُمكننا التسابق بشكلٍ محتدم أكثر قليلًا".

وعندما سُئل إن كان اعتقد بأنّ هاميلتون بات قلقًا الآن وسيردّ بعدائيّة أكبر في المستقبل، قال لوكلير: "لا أعتقد بأنّ لويس قلقٌ كونه قويٌ جدًا من الناحية الذهنيّة. لا أعتقد بأنّني جعلته قلقًا".

وأكمل: "مثلما قلت في النمسا، فإنّ رؤية ماكس يُقاتلني بذلك الشكل ورؤية قرار المقاربين تركاني متفاجئًا، لذا غيّرت مقاربتي".

واختتم حديثه بالقول: "ربّما سيكون الأمر ذاته مع لويس. ربّما كان يتوقّع حصولي على عقوبة حينها، وقد يُغيّر مقاربته من الآن فصاعدًا كونه يرى أنّ بوسعنا التسابق بشكلٍ محتدم. لا أعلم، أعتقد بأنّ السباقات القليلة المقبلة ستكشف ذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
لوكلير الأسرع أمام هاميلتون في التجارب الثالثة في سنغافورة

المقال السابق

لوكلير الأسرع أمام هاميلتون في التجارب الثالثة في سنغافورة

المقال التالي

ريد بُل ستحسم تشكيلة سائقيها بعد سباق المكسيك وألبون في صدارة خياراتها

ريد بُل ستحسم تشكيلة سائقيها بعد سباق المكسيك وألبون في صدارة خياراتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى