لوكلير: أصبحت جاهزًا الآن للانتقال إلى الفورمولا واحد

يعتقد شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري أنّه بات الآن جاهزًا للإقدام على الخطوة التالية في مسيرته التسابقيّة المتمثّلة في الانتقال إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في العام المقبل.

بعد فوزه بلقب سلسلة الجي بي 3 العام الماضي رفقة فريق آرت، انتقل لوكلير إلى بطولة الفورمولا 2 مع فريق بريما في 2017.

وقدّم أصيل موناكو عروضًا رائعة محقّقًا قطب الانطلاق الأوّل في جميع الجولات التي أقيمت هذا الموسم ما عدا السباق الأخير في المجر (بعد شطب نتيجته في التصفيات)، كما يتصدّر الترتيب العام بفارق 50 نقطة عن أقرب ملاحقيه أوليفر رولاند.

نتيجة لذلك بات لوكلير يعتقد أنّه قادرٌ على إحراز الخطوة التالية المهمّة في مسيرته والانتقال إلى الفورمولا واحد في العام المقبل.

وقال بخصوص ذلك: "أكملت كلّ خطوة ممكنة في فئات التسابق الصغرى، لذلك أجل أشعر أنّني جاهز الآن".

وأضاف: "من الواضح أنّ الخطوة إلى الفورمولا واحد ستكون كبيرة لكنّني أعتقد أنّني أكملت جميع الخطوات الممكنة التي تُعتبر مفيدة بالنسبة لي".

ثمّ تابع: "لا أعتقد أنّ هناك خطوات أخرى أحتاج للقيام بها قبل دخول معترك الفورمولا واحد".

وكانت فيراري قد قرّرت منح لوكلير فرصة قيادة سيارتها "اس.اف70اتش" الحاليّة خلال تجارب المجر وسط الموسم، حيث أكمل برنامج القلعة الحمراء اليوم الثلاثاء.

وقال حيال ذلك: "حصلت على شعورٍ جيّدٍ للغاية بالعودة إلى سيارة فورمولا واحد، كما أنّ التواجد مع فيراري أمرٌ مميّزٌ للغاية".

وتابع: "أعشق السيارة وأعشق قيادتها، يُمكنني الهجوم وهي بالضبط ما أريد القيام به على سيارة سباقات، تتناسب معي بشكلٍ جيّد".

يُشار إلى أنّ فريق ساوبر قد جدّد تعاقده مع فيراري لمواصلة التزوّد بمحرّكاتها في 2018 بعد انهيار صفقة هوندا، ما قد يفتح الباب أمام إمكانيّة انتقال لوكلير للقيادة في صفوف الحظيرة السويسريّة في العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة أخبار عاجلة