لورينزو سجّل بعض الأزمنة "التنافسيّة" خلال اختبار سيارة مرسيدس للفورمولا واحد

قال خورخي لورينزو نجم سباقات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه كان مسروراً بتقديمه لوتيرة سريعة خلال اختباره الأوّل لسيارة فورمولا واحد رفقة أبطال العالم للفورمولا واحد مرسيدس على حلبة سيلفرستون وسط الأسبوع الجاري.

حصل لورينزو على فرصة العمر لقيادة سيارة مرسيدس نتيجة الراعي المشترك "مانستر إينرجي" مع الفريق الألماني، حيث أمضى يوماً خلف مقود سيارة "دبليو05" العائدة لموسم 2014 على الحلبة البريطانيّة.

وقال الإسباني أنّ السيارة كانت "سهلة القيادة" من حيث المبدأ، لكنّه اعترف أنّ مسافات الكبح ومستويات التماسك على المنعطفات السريعة كانت "جنونيّة" وفي "عالمٍ مختلفٍ" عن الموتو جي بي.

"كانت الأيّام القليلة الماضية خاصّة للغاية بالنسبة لي" قال لورينزو، وأضاف: "حصلت على فرصة العمل مع أحد أفضل المهندسين في الرياضة، قدت سيارة جي بي 2، أكملت حصصاً على جهاز المحاكاة وأخيراً حصلت على فرصة قيادة السيارة الحقيقيّة".

وتابع: "كان يوماً مدهشاً. أنا راضٍ تماماً عن الأزمنة التي سجّلتها خلال سلسلة لفّاتي الأخيرة. ممّا قاله المهندسون فإنّ أزمنتي كانت تنافسيّة بالفعل".

وأكمل: "كانت السيارة سلسة، توقّعت أن تكون عصبيّة أكثر وصعبة المراس، لكنّ كلّ شيء كان على أفضل ما يرام: المقود، والمحرّك وكلّ شيء".

وواصل شرحه بالقول: "كان من السهل قيادتها والسيارة سريعة للغاية عند المنعطفات كما أنّ مستويات التماسك لا تصدّق. تشعر بالطاقة في اللفّة الأولى، لكن حالما تعتاد عليها فيُصبح الأمر مشابهاً لدرّاجة الموتو جي بي. لكنّك تجد نفسك في عالمٍ مختلفٍ عند المنعطفات، إذ أنّك أسرع بحوالي 40 كلم/س في وسط المنعطف".

واختتم حديثه بالقول: "كما أنّني كنت متفاجئاً بمدى تأخير الكبح وكانت مستويات التماسك التي بوسع السيارة تحمّلها عند الضغط على دواسة الوقود إلى أقصى حدٍ على المنعطفات السريعة جنونيّة".

ردّ فعلٍ إيجابي

من جانبه قال ريتشارد لين مهندس المسار في فريق مرسيدس الذي أدار الاختبار: "كان من الرائع العمل مع لورينزو. منذ أن وصل كانت تملأه الحماسة وكان حريصاً على التعلّم".

وأضاف: "بين كلّ سلسلة لفّات كان يراجع البيانات ويلقي نظرة على الجوانب التي بوسعه أن يتحسّن فيها. بوسعكم رؤية سبب حصوله على العديد من ألقاب بطولة العالم على الدرّاجات".

وتابع: "اهتمامه بتفاصيل أدائه مثيرٌ للإعجاب. قدّم ردود فعله وتحسّن مع كلّ سلسلة لفّات".

واختتم: "كانت تجربة رائعة لنا بالعمل مع لورينزو ونتمنى له حظاً طيّباً لبقيّة موسمه في الموتو جي بي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , موتو جي بي
الحدَث اختبار خورخي لورينزو لسيارة مرسيدس للفورمولا واحد
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خورخي لورينزو
نوع المقالة أخبار عاجلة