لورون ميكيز يبدأ عمله كمدير رياضي لدى فيراري

المشاركات
التعليقات
لورون ميكيز يبدأ عمله كمدير رياضي لدى فيراري
23-11-2018

سيكون لورون ميكيز حاضرًا مع فيراري خلال سباق فورمولا واحد للمرّة الأولى في أبوظبي، إذ تمّ تأكيده كمدير رياضي جديد للحظيرة الإيطالية.

كشفت فيراري عن ضمّها لمدير قسم السلامة ونائب مدير السباقات لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ميكيز قُبيل انطلاق موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ سيكون ميكيز حاضرًا أخيرًا ويعمل مع الفريق خلال جولة أبوظبي الختامية.

وكان في البداية قد تمّ تأكيد انضمام ميكيز إلى فيراري في دور تقني غير محدد، وأنّه سيعمل تحت إشراف المدير التقني للقلعة الحمراء ماتيا بينوتو.

مع ذلك، أكّد مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني الآن أنّ ميكيز سيكون أوّل مدير رياضي لفيراري منذ ماسيمو ريفولا الذي ترك ذلك المنصب في 2016.

هذا ومن الممكن أن تكون تلك الخطوة مرتبطة بإعادة الهيكلة المُخطط لها داخل الفريق والتي ستتضمّن انتقال كبير المهندسين ورئيس أنشطة السباقات جوك كلير إلى دور مهندس السباق الخاص بالنجم الصاعد شارل لوكلير.

يُشار إلى أنّ ميكيز قد انضمّ إلى "فيا" في دور مدير قسم السلامة في 2014، إذ عمل في هذا الجانب في كلّ البطولات بالإضافة إلى أنشطة التوافق والبحث والتطوير.

حيث قال أريفابيني في هذا الصّدد: "يتوافق لورون بشكل مثالي مع نقاط القوة المطلوبة في دور المدير الرياضي، إذ أنّ ذلك هو ما يدفعنا إلى منحه ذلك المنصب".

وقد تمتّعت فيراري بأفضل موسم لها من الناحية الإحصائية منذ 2008 هذا العام، حيث حققت الفوز بستّ سباقات، لكنّها خرجت من المنافسة على لقبي الصانعين والسائقين وخسرتهما لصالح مرسيدس.

وقد ساهمت أخطاء من سيباستيان فيتيل والفريق في خسارة الزخم الذي استهلت به الحظيرة الإيطالية موسمها، بالرُغم من إشارة أريفابيني إلى حاجة فيراري لأن تتخلّص من "الخوف من الفوز".

كما قال بأنّ الفريق بحاجة إلى تطوير عادة تحقيق الانتصارات، إذ شدّد على ذلك مُجددًا اليوم على هامش جائزة أبوظبي الكبرى.

"نحتاج لتحقيق الانتصارات الكافية من أجل الفوز بالبطولة، إذ بالطبّع سيعتمد ذلك على أداء الفرق الأخرى في المقابل" قال أريفابيني.

وأكمل: "عادة الفوز بسيطة للغاية: إذا ما أحزرت الثنائية في أحد السباقات، لا يجب أن يكون ذلك أمرًا استثنائيًا بالنسبة لك، يجب أن يكون عادة. إذ أنّ ذلك يغيّر ذهنيتك من كونك منافس إلى فائز".

كما نفى أريفابيني التلميحات بأنّ فوز فيراري في ستّ مناسبات هذا الموسم وفي خمسٍ العام الماضي يعني أنّ القلعة الحمراء تحرز انتصارات كافية.

حيث قال: "بدأنا الموسم بشكل جيّد للغاية، لكن ومنذ سباق مونزا لم نكن في الموقع الصحيح مع السيارة. لا أرغب بتوجيه أصابع الاتّهام إلى الفريق أو السائق".

واختتم: "إذ ما خسرنا، فنحن نخسر سويًا. وإذا ما فزنا نفوز سويًا".

المقال التالي
رايكونن سيُشارك مع ساوبر في تجارب أبوظبي الأسبوع المقبل

المقال السابق

رايكونن سيُشارك مع ساوبر في تجارب أبوظبي الأسبوع المقبل

المقال التالي

رينو: رحيل غصن لن يؤثر على فريق الفورمولا واحد

رينو: رحيل غصن لن يؤثر على فريق الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى